وفد من «الشارقة صديقة للطفل» يزور «يونيسف» لندن

في إطار الجهود الهادفة إلى تعزيز الحياة الصحية للأمهات وأطفالهن، زار وفد من حملة الشارقة إمارة صديقة للطفل، أخيراً، مكتب منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) في العاصمة البريطانية لندن، لتنسيق التعاون المشترك والاطلاع على أفضل الممارسات العالمية في مجال اعتماد المرافق الصحية والمدن الصديقة للطفل.

واطلع الوفد، الذي ترأسته مديرة اللجنة التنفيذية لحملة الشارقة إمارة صديقة للطفل، د.حصة خلفان الغزال، على تجربة المملكة المتحدة في إطلاق مدن صديقة للطفل، بعد حصول جميع المؤسسات الصحية (مستشفيات الولادة والمراكز الصحية) فيها على اعتماد أو لقب مدينة صديقة للطفل من قبل مكتب منظمة اليونيسف في لندن.

وتعرف الوفد الإماراتي على معايير إعلان مدينة صديقة للطفل في المملكة المتحدة، والتي تتضمن: أن تبلغ نسبة الولادات في المستشفيات الصديقة للطفل بالمدن الصديقة للطفل، وكذلك اعتماد جميع المستشفيات والمراكز الصحية كصديقة للطفل، بنسبة 100%، بالإضافة إلى إطلاق وتنفيذ العديد من المبادرات المجتمعية لتعزيز ودعم الرضاعة الطبيعية، حيث شملت المدن التي حصلت على اعتماد «مدن الصديقة للطفل» لكلتا الفئتين، الولادات وخدمات الزيارات الصحية، لتشمل كلاً من. جريتر جلاسكو وكلايد، وبريستول، وكاردف، وشيفيلد، وليدز، ودونكاستر، سوانسي.

وقالت د.حصة خلفان الغزال: «نحن سعداء بهذه الزيارة التي أتاحت لنا فرصة الاطلاع على أفضل الممارسات وتبادل الخبرات مع أهم منظمة دولية للأطفال في العالم، حيث بحثنا الآليات الممكن تطبيقها لتسريع انضمام المؤسسات الصحية والأماكن العامة في إمارة الشارقة إلى حملتنا، واستفدنا من التجربة الطويلة للمنظمة الدولية في هذا الإطار، وعملها عن قرب من المؤسسات والمراكز الصحية في المملكة المتحدة».

وأشادت نائب إدارة برنامج مبادرة مدن صديقة للطفل، مكتب «اليونيسف» للمملكة المتحدة، آن وودز، بمبادرات حملة الشارقة إمارة صديقة للطفل، وبالجهود التي تقوم بها الحملة في هذا المجال، وأوصت باستكمال اعتماد المستشفيات في إمارة الشارقة من أجل مد يد الدعم وتقديم العون المناسب للأطفال في مراحل عمرية أعلى، وذلك من خلال مبادرة «مدن صديقة للطفل».

الأكثر مشاركة