وفد من مراكز «الداخلية» لتأهيل المعاقين يزور «الإمارات اليوم»

زار وفد من إدارة مراكز وزارة الداخلية لتأهيل وتشغيل المعاقين، برئاسة مدير إدارة مراكز وزارة الداخلية لتأهيل وتشغيل المعاقين، المقدم الدكتور خالد خلفان حميد العامري، مقر صحيفة «الإمارات اليوم»، حيث كان في استقباله الزميل سامي الريامي، رئيس التحرير.

وبحث الوفد سبل تعزيز التعاون بين الصحيفة والمراكز، استمراراً للتنسيق القائم بينهما، والتعاون الذي أثمر نجاح العديد من المبادرات الإنسانية والاجتماعية التي نظمها الطرفان. وفي هذا السياق بحث الوفد إمكانية تجديد اتفاقية الشراكة الخاصة بتشغيل ذوي الإعاقة من خريجي مراكز التأهيل. وقدم الوفد تصوراً لمبادرة جديدة سيتم الإعلان عن تفاصيلها لاحقاً، هدفها تشغيل عدد من ذوي الإعاقة.

وأعرب رئيس تحرير «الإمارات اليوم» عن استعداد الصحيفة للتعاون التام مع المراكز، في سبيل تحقيق أهدافها وغاياتها النبيلة المتحصلة بهذه الفئة المهمة في المجتمع.

وأوضح المقدم العامري، الجهود التي بذلتها إدارة مراكز وزارة الداخلية لتأهيل المعاقين خلال السنوات الماضية، في سبيل إيجاد فرص عمل مناسبة لخريجي المراكز، وتمكينهم من بناء حياة مستقرة اقتصادياً واجتماعياً، ومشاركتهم في بناء الوطن، مشيراً إلى أنها استطاعت أن توظف 551 خريجاً في القطاعين العام والخاص.

وتطرق إلى الصعوبات التي تواجه مسألة تشغيل المعاقين، مشيراً إلى أن هناك مجموعة من الخريجين من الذكور والإناث على لائحة الانتظار.

وأشاد بالحملة الإعلامية التي نظمتها صحيفة «الإمارات اليوم»، بالتعاون مع إدارة مراكز وزارة الداخلية للمعاقين، خلال السنوات الماضية، عبر إطلاق «مبادرة لطيفة»، وقال إنها نجحت في توفير 65 وظيفة، لافتاً إلى أن صحيفة «الإمارات اليوم» أصبحت شريكاً استراتيجياً لإدارة مراكز وزارة الداخلية للمعاقين، في توظيف الخريجين، وإقامة أعراس جماعية لهم.

وأشار إلى أن المبادرة لاقت تجاوباً كبيراً، حيث تلقت «الإمارات اليوم» اتصالات عديدة من الشركات والمؤسسات المختلفة، التي ترغب في توظيف خريجي مراكز وزارة الداخلية، بعد أن أكملوا تدريباتهم، وتأهلوا لسوق العمل، وفقاً لطبيعة إعاقاتهم، وبات في إمكانهم العمل في مجالات السكرتارية الإلكترونية وحفظ الملفات والتصميم والغرافيك.

وأكد أن المبادرة غيّرت النظرة التقليدية تجاه قدرات المعاقين، وأثبتت أن أصحاب الأعمال بدأوا يمنحون الفرصة للمعاقين.

وأكد العامري أن نجاح المبادرة التي تبنتها صحيفة «الإمارات اليوم» يؤكد أن الإعلام شريك استراتيجي لمراكز وزارة الداخلية في تحقيق أهدافها ورسالتها في المجتمع. وضم وفد المراكز الرائد الحاج مبخوت المنهالي، وسالي العطار، والإعلامي حامد محجوب.

الأكثر مشاركة