الفرقة العسكرية شاركت كورال مراكز الأطفال في تقديم عدد من الأناشيد والأغاني. من المصدر

«المراكز» تحتفي بالمشاركين في أوبريت «شارقة المستقبل»

نظمت مراكز الأطفال بالشارقة، التابعة للمجلس الأعلى لشؤون الأسرة، يوم الخميس، في معهد الشارقة للفنون المسرحية، حفلاً لتكريم 148 طفلاً وطفلة من أطفال النشاط الموسيقى، وهم: أطفال فرقة الموسيقى العسكرية لأطفال المراكز، و«كورال مراكز الأطفال»، لمشاركتهم في ملتقى الشارقة للأطفال العرب في دورته الـ12 تحت شعار «اسمعونا نحن المستقبل».

بدأ الحفل بالسلام الوطني من أداء الفرقة العسكرية لأكاديمية العلوم الشرطية بالشارقة، بالإضافة إلى مارش عسكري، كما شارك الفرقة العسكرية مع كورال مراكز الأطفال في تقديم عدد من الأناشيد والأغاني منها: «الله يا دار زايد» و«أنا جندي»، ثم قدم الأطفال أغنيتين بعنوان «قف وتأمل»، و«roar». وتضمن الحفل العديد من الفقرات التي تبرز مواهب الأطفال الموسيقية منها: عزف فردي على آلة الفلوت للطفل علي الشامسي، من مركز الطفل في حلوان، وعزف على آلة البيانو من الطفلة ميرة علي المزروعي، من مركز الطفل في وادي الحلو، كما شارك علي دسمال وصلاح علام من ناشئة الشارقة في عزف على آلة الفلوت.

واشتمل الحفل على عزف فردي على آلة البيانو من العازفة فيرا زهيراتي، وتم عرض فيلم وثائقي عن أطفال الموسيقى، كما شاركت شركة ياماها، المتخصصة في صناعة الآلات الموسيقية، بمعرض يضم مجموعة من آلاتها في الحفل.

وفي ختام الحفل كرّمت رئيس قسم المبادرات والمشاريع بمراكز الأطفال عائشة الكعبي، والمستشار الموسيقي لمراكز أطفال الشارقة دينا سعد، ومنسق مشاريع الأطفال فوزية لطفي، الأطفال والمنشطين مدربي أطفال أوبريت «شارقة المستقبل» ومدربي فرقة الموسيقى العسكرية لأطفال المراكز من أكاديمية العلوم الشرطية بالشارقة، بالشهادات والدروع التذكارية والهدايا.

الأكثر مشاركة