«رحالة الإمارات» يستعيد «تحدي الرمضة» في دبي

ما أكثر المسابقات التراثية التي ذابت ولم يعد لها أثر مع رياح العولمة، وما صاحبها من بدائل وخيارات ترفيهية كثيرة، وهي الحقيقة التي التفت إليها نادي رحالة الإمارات، الذي يستعيد بعض ملامح تلك المسابقات، ومنها «تحدي الرمضة».

مواقف طريفة

استمرت الفعالية أربع ساعات، شهدت العديد من المواقف الطريفه لبعض المشاركين، ما أدى إلى تفاعل كبير من قبل الجمهور الذي عبّر عن سعادته بوجوده في هذا التحدي.

وفي بادرة مميزة، نظم النادي مسابقة «تحدي الرمضة»، التي تقوم على تحدي السير فوق الرمال الملتهبة بأقدام حافية لجميع المتسابقين.

وأكّد رئيس اللجنة المنظمة لـ«تحدي الرمضة»، عوض محمد بن الشيخ مجرن، أن «الفعالية تعدّ الأولى من نوعها في دولة الإمارات ومنطقة الخليج»، مشيراً إلى أنها «تهدف إلى إحياء التراث، والإسهام في الحفاظ على الموروث الشعبي، والهوية الإماراتية الأصيلة».

وأضاف أن «هذا النوع من الفعاليات يسهم في نقل التراث من جيل إلى آخر، ليعرف المعاناة التي عاشها الآباء والأجداد في الماضي، وكيف عاشوا في تلك الطبيعة متحملين الصعاب بكل صبر وجلد»، مؤكداً أن «نادي رحالة الإمارات سينظم هذه الفعالية بشكل سنوي، وسيوسع نطاقها على مستوى دول الخليج والوطن العربي».

حضر الفعالية عدد من كبار الشخصيات، وعدد من ممثلي دائرة السياحة والترويج التجاري بدبي، وبعض الفنانين، وجمع من مختلف الفئات العمرية.

وحول الفوائد الصحية لممارسة رياضة المشي على الرمال، أوضح مدير المستشفى العربي الأوروبي المشارك في رعاية الحدث، الدكتور عامر المجتهد، أن «الدراسات والبحوث الطبية كشفت أن المشي على الرمال يقوي مناعة الجسم، ويفرغ الشحنات الكهربائية الزائدة، ويقضي على البكتريا والجراثيم في أسفل القدم، كما يسهم في الشعور بالسعادة».

وكانت لجنة طبية متخصصة من المستشفى الأوروبي العربي، قد أجرت الفحوص اللازمة لجميع المتسابقين، للتأكد من سلامتهم ولياقتهم البدنية قبل دخول المضمار، الذي حددت مسافته بـ100 متر فقط.

الأكثر مشاركة