أصوات
مساحة لعرض مقتطفات من أبرز تعليقات القراء على موقع «الإمارات اليوم» الإلكتروني، أو من الرسائل الواردة إلى الصحيفة.
تحديد
«أم إبراهيم» معلقة على خبر «222 جريمة خدم في 2009»:
يجب تحديد عدد الخدم لكل أسرة، فالعدد الحالي كثير جداً، وكذلك وضع ضوابط لاستقدام الخدم، حيث يشترط أن تكون ربة المنزل موظفة أو مريضة أو كبيرة في السن، وليست شابة تاركة منزلها وعيالها تحت يد الخدم، مسخرة وقتها للزيارات والتجوال في المجمعات والسينمات وغيرها.
معقول
«إماراتي» معلقاً على تقرير «أصحاب عمل يطالبون بتقسيط الضمانات المصرفيّة»:
تسعى الشركة لجلب 101 عامل بالإضافة للعمال الموجودين فيها لإنهاء مشروعاتها! ما حجم هذه المشروعات؟ وهل يعقل كل هذا الكم من العمال ولا تملك الشركة 303 آلاف درهم؟
رفع
«أم أحمد» معلقة على خبر «محاكمة طالب أجهض زوجته عمداً»:
يجب رفع سن الزواج للرجل، فلا يقل عن 22 سنة، وبهذا يكون قد أكمل تعليمه الجامعي ويستطيع التفرغ لحياة عائلية. أما في حالة هذا الطالب فإنه مازال في مرحلة تعليمه الجامعي وبحاجة إلى وقوف زوجته وعائلته معه. أما عملية الإجهاض فمرفوضة شرعاً، وكان من المفروض أخذ الاحتياطات اللازمة قبل الحمل، أين دور الأهل لكلا الطرفين فهم أدرى بـحل مثل تلك المشكلات قبل تفاقمها.
أتمنى
«مسلم» معلقاً على خبر «22 أغسطس غرة الشهر و20 سبتمبر عيد الفطر فلكياً»:
أتمنى إنشاء هيئـة إسلامية موحدة لرؤية الأهلة تشارك فيها جميع الدول العربية والإسلامية للخروج بقرارات موحدة في هذا الخصوص، وما زلت أقول: أتمنى.
تنظيم
«بو أحمد» معلقاً على خبر «ضوابط جديدة لزيارة مقابر العين».
عندما نتحدث عن المقابر يصاحبنا الخوف والرهبة بسبب الصورة المرسومة في أذهاننا عن المقابر، وهي مكان مظلم وقبور عشوائية وشواهد غريبة، لماذا لا يتم تنظيم المقابر وزرعها بالكامل، وبدلاً من كونها رمالاً تكون خضراء؟ وتعميــم شواهـد معينة على الجميـع، وممرات حتى لا يمشي البعض فوق مقابر الموتي، فهل هناك فتوى شرعية تحرم جعل مقـابرنا مـزروعة ومنظمة؟