3 حوادث غرق خلال عطلة «الأضحى» في دبي

كشف نائب مدير إدارة الإنقاذ في الإدارة العامة للعمليات الرائد الخبير أحمد عتيق بورقيبة، عن وقوع ثلاثة حوادث غرق وستة حوادث برية خلال إجازة عيد الأضحى المبارك، مشيراً إلى أن حوادث الغرق لم ينجم عنها حالات وفاة، فيما نجم عنها ثلاثة إصابات بينها واحدة بسيطة وإصابتان متوسطتان.

وقال إن عدم اتباع الجمهور للوائح والإرشادات الخاصة بارتياد البحر من أبرز أسباب وقوع هذه الحوادث، وكذلك عدم الانتباه أو التقيد بالعلم الأحمر الذي يرفع على الشواطئ في إشارة إلى عدم السماح بالسباحة في ذلك الوقت والمكان.

ولفت الرائد بورقيبة إلى ازدياد حالات انحسار الأطفال داخل السيارات في فترة العيد، إذ وقع ثلاث حالات، كان من الممكن أن تؤدي إلى وفاة الأطفال، مؤكداً أنها من الظواهر الخطيرة على سلامة الأطفال، وتعود أسبابها إلى إهمال الآباء وعدم إدراكهم مخاطر إبقاء الطفل داخل السيارة وإغلاق جميع النوافذ والأبواب، ما يؤدي إلى نفاذ الأوكسجين. وأشار إلى وقوع حوادث برية أخرى منها حادث تصادم بين مركبتين، وهو من الحوادث البليغة التي يتم إشعار إدارة الإنقاذ بوقوعها لإخراج المصابين، إذ نجم عن الحادث إصابة واحدة بليغة وحادث آخر لاحتراق مركبة.  

الأكثر مشاركة