النائب العام في دبي يحيل عصابة سرقت مصوغات بـ مليون و500 ألف درهم

أمر النائب العام لإمارة دبي المستشار عصام عيسى الحميدان، بإحالة عصابة تضم خمسة أشخاص إلى محكمة الجنايات بتهمة سرقة مصوغات ذهبية قيمتها مليون و500 ألف درهم من أحد المحال التجارية لبيع المجوهرات، وطالب بتشديد العقوبة طبقاً لمواد الاتهام.

وباشرت النيابة العامة التحقيق في القضية فور اخطارها بإشراف رئيس نيابة أول بنيابة ديرة المستشار يونس البلوشي، وتحقيق رئيس النيابة المستشار الدكتور خالد علي الجنيبي ، حيث تعود  تفاصيل الواقعة  إلى توجه المتهمين إلى أحد المحال التجارية وسرقة مصوغات ذهبية عبارة عن ثلاث عقود صدرية كبيرة الحجم وعدد من الأساور والحلق والسلاسل الذهبية، تقدر قيمتها قرابة مليون و500 الف درهم، وذلك بواسطة عتلة حديدية تمكنوا بواسطتها من كسر قفل الباب الخارجي للمحل وكسر واجهة الباب الزجاجي وسرقة محتوياته.

وأقر المتهمون أثناء التحقيقات بسرقة مصوغات ذهبية من محل للمجوهرات بنية بيعها لمتهم خامس اعترف برغبته في شراء المصوغات المسروقة وقيامه بصهر جزء منها لتحديد نوعها.

كما أثبت تقرير الادارة العامة للأدلة الجنائية وعلم الجريمة التسجيل المرئي لكاميرا المراقبة من طريقة ارتكاب الواقعة وتسجيل أحداثها التي جاءت مطابقة لأقوال المتهمين أثناء تحقيقات النيابة.

وبناء عليه يكون المتهمون اقترفوا جناية السرقة ليلا باستخدام سلاح وحيازة أشياء متحصلة من جريمة.

تويتر