شرطة دبي تضبط سائقاً استعرض بمركبة على إطارين

ضبطت شرطة دبي شاباً، كان يستعرض بمركبة بطريقة خطرة في منطقة ند الشبا من خلال قيادتها على إطارين فقط، مُخالفاً بذلك قوانين السير والمرور، ومعرضاً حياته وحياة الآخرين للخطر، وذلك بعد انتشار فيديو بالواقعة على شبكات التواصل الاجتماعي.

وتفصيلاً، قال نائب مدير الإدارة العامة للمرور العميد جمعة سالم بن سويدان إن شرطة دبي حجزت المركبة التي استخدمها السائق في الاستعراض من خلال الدوران على إطارين حول دوار بمنطقة ند الشبا، مُتباهياً بقدرته على القيادة.

وأضاف أنه تم التعرف على سائق المركبة واستدعائه واعترف بارتكاب الواقعة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحقه، لافتاً إلى أنه سيتم تطبيق أحكام المرسوم رقم 30 لسنة 2023 بشأن حجز المركبات على السيارة المحجوزة، الذي يفرض غرامة تصل إلى 50 ألف درهم لفك حجز المركبة.

وحذر بن سويدان الساقين من القيادة بطيش وتهور بطريقة تعرض حياتهم أو حياة الآخرين وسلامتهم وأمنهم للخطر، أو قيادتها بطريقة من شأنها أن تلحق الضرر بالطريق، مؤكداً عدم تهاون أفراد الشرطة في التصدي لمرتكبي هذه المخالفات والتجاوزات إذ يؤدي الاستعراض بهده الطريقة إلى حوادث ينتج عنها وفيات أو إصابات بليغة، مناشداً أفراد المجتمع بالإبلاغ عن الظواهر السلبية، عبر خدمة "عين الشرطة"، أو عبر "كلنا شرطة" أو الاتصال على الرقم 901.

 

.

 

تويتر