خليفة التخصصي يستقبل 1300 مريضاً ويجري 250 عملية جراحية في القلب

استقبل مستشفى الشيخ خليفة التخصصي في إمارة رأس الخيمة ، 1300 مريضاً بالقلب في العيادات الخارجية خلال العام الجاري، كما أجرى المستشفى 250 عملية جراحية، منها 243 عمليات قسطرة تشخيصية، وعلاجية، وسبع عمليات قلب مفتوح.

وأوضح المدير الطبي للمستشفى الدكتور "جيمين شانغ"  أن المستشفى أجرى العديد من العمليات الدقيقة، من بينها عملية لعلاج مشاكل تشوهات القلب، من خلال القسطرة التداخلية، والتي تعتبر تقنية جديدة، ومفضلة لدى مستشفى الشيخ خليفة التخصصي في رأس الخيمة،  لأنها تجنب المريض المشاكل المصاحبة لجراحة القلب المفتوح والاقامة الطويلة في المستشفى.

وأشار إلى أن المستشفى يعمل على تطوير الطرق العلاجية، إذ يعتزم المستشفى، إدخال تقنية جديدة لاستبدال الصمام الأورطي، عن طريق القسطرة بدلاً من عمليات القلب المفتوح التي كان يخضع لها المرضى، وتابع أن المستشفى رفع عدد الأسرة في مركز طب وجراحة القلب والأوعية الدموية، بنسبة 120 في المئة، بعد افتتاح وحدة خاصة بالرجال، حيث تم ضم 19 سريراً إضافياً، وغرفة عزل،  ليصل العدد الإجمالي للأسرة إلى 35 سريراً، وثلاث غرف عزل،  كما يضم طبيبين متخصصين في جراحة القلب، وثلاثة أطباء أخصائيين في علاج القلب، وأخصائي طب الأطفال، و16 ممرضة.

وأشار إلى أن المركز يقدم خدمات علاجية لمرض الشريان التاجي، وأمراض صمامات القلب، وأمراض عدم انتظام ضربات القلب، وفشل القلب وأمراض الأوعية الدموية الطرفية، وتصلب الشرايين، ومتلازمة التمثيل الغذائي، والدهون، وارتفاع ضغط الدم وأمراض أخرى.

وأضاف أن التوسعة تأتي لتلبية الطلب المتزايد على المستشفى من قبل مرضى القلب والأوعية الدموية، نظرا للخدمات المميزة التي يقدمها المستشفى لمرضى القلب.

وقال المدير التنفيذي للمستشفى، الدكتور ميونغ هون سونغ، خلال إطلاق المستشفى حملة مجانية للكشف الطبي عن الحالات المرضية بالقلب تحت شعار، " قلبي سليم" بمناسبة اليوم العالمي لمرضى القلب، إن الحملة تهدف لتقديم الرعاية الصحية، واجراء حملات العناية بالقلب، لتشجيع سكان الدولة على إجراء الفحوصات والاختبارات الدورية.

ومن جهته قال مدير إدارة الطب الوقائي برأس الخيمة، الدكتور محمد عبد الواحد، إن أقسام القلب في مستشفى ابراهيم عبيد الله في الإمارة استقبلت منذ بداية العام الماضي، 559 مريضا بالقلب، حيث تم إجراء فحص طبي في مختبر قسم القلب، لـ 1368.

وأوضح، أن عدد مراجعي عيادة القلب في المستشفى خلال العام الماضي، بلغ ستة ألاف و701 مراجعا، فيما بلغ عدد المراجعين منذ بداية العام الجاري وحتى نهاية شهر اغسطس 368 مريض، إضافة إلى 810 مراجع في مختبر القلب 810، وتابع أنه تم استقبال ثلاثة ألاف و952 مراجعا في العيادة التخصصية للقلب خلال العام الماضي.

الأكثر مشاركة