حاكم الشارقة يعتمد رفع إجازة الوضع من 60 إلى 90 يوماً

اعتمد صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، قرارا بزيادة عدد أيام إجازة الوضع للموظفات في إمارة الشارقة، من 60 إلى 90 يوما.

ووفقا للقرار، يحق للموظفة الجمع بين إجازة الوضع والإجازة الدورية، والإجازة دون راتب لمدة 30 يوما، وبحد أقصى 120 يوما.

‭ ‬تعطى‭ ‬الأم‭ ‬ساعتين‭ ‬للرضاعة‭ ‬في‭ ‬الأشهر‭ ‬الستة‭ ‬الأولى،‭ ‬بعد‭ ‬عودتها‭ ‬من‭ ‬إجازة‭ ‬الوضع،‭ ‬وساعة‭ ‬واحدة‭ ‬في‭ ‬الأشهر‭ ‬الستة‭ ‬التالية‭.‬

وقال رئيس دائرة الموارد البشرية في الشارقة، طارق بن خادم، إن القرار يتضمن منح الأم الموظفة إجازة وضع تصل إلى أربعة أشهر مدفوعة الراتب، منها ثلاثة أشهر إجازة وضع، منوها بحرص سموه على وجود الأم العاملة قريبة من طفلها، خصوصا في الأشهر الأولى من عمره.

وبين بن خادم أن ساعات الرضاعة الخاصة بالموظفة الأم، وفقا للقرار الجديد، ستبقى كما هي، أي أنها ستعطى ساعتين لإرضاع وليدها في الأشهر الستة الأولى من مباشرتها العمل، بعد انتهاء إجازة الوضع، تليها ستة أشهر أخرى تعطى خلالها ساعة واحدة.

وقال إن القرار سيطبق على الموظفات الحاصلات على إجازة وضع حاليا، لافتا إلى أنه يحق لهن تمديد إجازة الوضع السابقة من 60 إلى 90 يوما، وفقا للقرار الجديد.

وتابع بن خادم أن اعتماد صاحب السمو حاكم الشارقة هذا القرار يؤكد حرص سموه على المحافظة على تماسك الأسرة، وإيجاد بيئة مناسبة لتربية الطفل في أشهره الأولى، بسبب حاجته الشديدة إلى الرعاية والاهتمام، وقضاء أطول وقت ممكن في أحضان والدته، ما يجنبه احتمالات التعرض لمعاملة قد تكون غير مناسبة من الخادمات، كما يمثل القرار تعبيرا عن حرص سموه على أن تشعر الأم بالراحة، لكونها قريبة من طفلها، ما يزيد من أواصر الترابط الأسري في المجتمع.

وأكد بن خادم أن قرب الأم من طفلها سيوجد لديها استقرارا نفسيا، ويضاعف شعورها بالسعادة، ما يزيد من إنتاجها في مجال وظيفتها، ويعمق انتماءها إلى بيئة العمل.

 

الأكثر مشاركة