«ساند» يشارك في التوعية بمخاطر الألعاب النارية

شارك البرنامج الوطني التطوعي للاستجابة في حالات الطوارئ (ساند)، التابع لمؤسسة الإمارات في أبوظبي، في فعاليات حملة شرطة دبي للتوعية بمخاطر الألعاب النارية للسنة الثانية على التوالي.

وتهدف الحملة إلى توعية مختلف شرائح المجتمع، خصوصاً الأطفال، بخطورة الألعاب النارية على السلامة العامة والتدابير الاحترازية التي تقيد استخداماتها العامة، فيما تقام الحملة في مواقع مختلفة في الإمارة خلال الفترة من 16 يونيو الماضي إلى 10 يوليو الجاري. وقدم متطوعو «ساند» خلال الحملة ورش عمل حول طرق الإسعافات الأولية للمصابين المحتملين في حالات الطوارئ الناجمة عن الألعاب النارية، إضافة إلى طرق الإخلاء والإنقاذ وإسعاف المصابين المحتملين بأي حروق ناجمة عن أي مواقف طارئة، كما تضمنت ورش العمل محاكاة على أساسيات الاستجابة لحالات الطوارئ وتقييم المخاطر. وقالت الرئيس التنفيذي لدائرة البرامج في مؤسسة الإمارات، ميثاء الحبسي، إن مشاركة المؤسسة في هذه الحملة بالتعاون مع شرطة دبي تأتي في إطار الجهود الرامية إلى تقديم الدعم اللوجستي للجهات الرسمية الاحترافية العاملة في مجال الاستجابة للطوارئ والأزمات في الدولة.

بدوره، قال مدير الإدارة العامة لأمن الهيئات والمنشآت والطوارئ في شرطة دبي، العميد عبدالله علي الغيثي: «فوجئنا بقدرة المتطوعين المتميزة والمتقدمة في مجالات الاستجابة للطوارئ، ولاسيما في مجالات تقديم الإسعافات الأولية وطرق التعامل مع الأزمات وشغفهم لمساعدة الآخرين، وقد أثبتوا أنهم قوة رديفة للجهات الاحترافية المختصة في مجالات الاستجابة للطوارئ».

ويهدف برنامج «ساند» إلى بناء وتدريب كادر من المتطوعين الأساسيين والمحترفين والمختصين ليكونوا مؤهلين لتقديم العون والإسناد للجهات الاحترافية الرسمية والعاملة في مجال الاستجابة للطوارئ، والمشاركة في حملات التوعية بالسلامة العامة التي يتم تنظيمها وتنفيذها داخل الدولة، والمشاركة في جهود الدولة لتقديم الإغاثة حول العالم، ولاسيما في الأماكن المنكوبة.

الأكثر مشاركة