وزراء ومسؤولون ينعون راشد بن محمد

نعت الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي، وزيرة التنمية والتعاون الدولي، المرحوم الشيخ راشد بن محمد بن راشد آل مكتوم، الذي انتقل إلى جوار ربه صباح أمس.

وأكدت أن الإمارات فقدت فارساً أصيلاً، حمل على عاتقه مسؤولية تشريف اسم الإمارات في مختلف المحافل الدولية والرياضية العالمية، التي حقق من خلالها إنجازات قياسية وبارزة، أسهمت في رفع اسم الدولة عالياً، ووضعها على خارطة المنافسة الرياضية العالمية.

وقالت: «فقدنا ابناً وأخاً لنا، ولن تسعفنا الكلمات في ذكر مناقب المغفور له، لكننا ندعو الله العلي القدير أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ورضوانه، وأن يسكنه فسيح جناته، ويلهم ذويه الصبر والسلوان».

من جانبه، أعرب وزير الصحة نائب رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية رئيس المكتب التنفيذي، عبدالرحمن بن محمد العويس، عن بالغ أسفه في المصاب الجلل بوفاة المغفور له بإذن الله الشيخ راشد بن محمد بن راشد آل مكتوم، مؤكداً أن الفقيد كان فارساً نبيلاً، حقق العديد من الإنجازات، ورفع علم بلاده في المحافل الكبرى، وسجل اسمه بحروف من نور في قائمة الشرف للفرسان الأكفاء وأصحاب الخبرة، ليرحل إلى مثواه الأخير في تلك الأيام المباركات.

وقال: «بمزيد من الحزن والأسى ننعى لأنفسنا وفاة الشيخ راشد بن محمد بن راشد آل مكتوم، الذي انتقل إلى جوار ربه، تاركاً سيرة عطرة من النجاحات على المستوى الرياضي، استطاع أن يسطرها طوال مشواره، سائلين الله عزَّ وجلّ أن يتغمده بواسع رحمته، وأن يسكنه فسيح جناته».

من جهته، نعى وزير البيئة والمياه، الدكتور راشد أحمد بن فهد، المرحوم الشيخ راشد بن محمد بن راشد آل مكتوم، معرباً عن خالص عزائه ومواساته لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، ولأسرة آل مكتوم الكرام، سائلاً المولى عزّ وجلّ أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته، وأن يسكنه فسيح جناته.

كما نعى وزير دولة رئيس مجلس إدارة المجلس الوطني للإعلام، الدكتور سلطان بن أحمد سلطان الجابر، فقيد الإمارات المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ راشد بن محمد بن راشد آل مكتوم.

وأكد أن دولة الإمارات فقدت شخصية فريدة من نوعها، حيث أسهم المغفور له بإذن الله الشيخ راشد بن محمد آل مكتوم في مختلف المناسبات الثقافية والرياضية، خصوصاً الفروسية، وسباقات القدرة، وكان له أيضاً دور بارز في تشجيع رياضة كرة القدم، من خلال العديد من الدورات الرمضانية التي كان رحمه الله يشارك فيها شخصياً.

وقال: «نبتهل إلى الله عزّ وجلّ أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ورضوانه، وأن يسكنه فسيح جناته، وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان».

وتقدم المدير العام ورئيس مجلس المديرين في هيئة الطرق والمواصلات، مطر الطاير، بخالص العزاء في وفاة المغفور له بإذن الله الشيخ راشد بن محمد بن راشد، سائلًا الله العلي القدير أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته، وأن يسكنه فسيح جناته، وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

وقال الطاير إن «الساحتين الرياضية والشبابية فقدت الكثير برحيل الشيخ راشد بن محمد بن راشد، فالفقيد يعد أحد الداعمين الرئيسين للرياضة الإماراتية، وهو صاحب العديد من الإنجازات الرياضية على مختلف المستويات المحلية والإقليمية والعالمية».

وأضاف: «المعروف عن الشيخ راشد بن محمد آل مكتوم تواضعه الكبير وقربة من المجتمع، وتحديداً فئتي الشباب وكبار السن، حيث كان يحرص على التواصل المستمر مع هاتين الشريحتين، كما عرف عنه حبه لأعمال الخير والإحسان، ومساهمته في الكثير من الأعمال الخيرية والإنسانية».

من جهته، نعى أمين عام اللجنة الأولمبية الوطنية، المستشار محمد الكمالي، المرحوم الشيخ راشد بن محمد بن راشد آل مكتوم، مؤكداً أن «الفقيد كان بطلاً رياضياً، وفارساً حرص على تمثيل وطنه بصورة مشرفة في كل الاستحقاقات التي خاضها، وذلك بعد أن حصد الألقاب المتنوعة في المحافل العالمية والقارية98».

الأكثر مشاركة