قسم الهندسة المرورية رفع مقترحاً إلى وزارة الإشغال لحل مشكلة الإشارة المرورية نهائياً. الإمارات اليوم

«مرور رأس الخيمة»: جسر أو دوار بدلاً من إشارة الرمس

قال رئيس قسم الهندسة المرورية في إدارة المرور والدوريات في شرطة رأس الخيمة، العقيد أحمد الصم النقبي، إن تعطل إشارة الرمس المرورية خلال الأسابيع الماضية بشكل مستمر، تسبب في وقوع العديد من الحوادث، والاختناقات المرورية عند التقاطع المؤدي إلى مدينة الرمس، وأن قسم الهندسة المرورية وضع خططاً لإنشاء جسر أو دوار بدلاً من الإشارة.

 وأوضح أن الإشارة تعطلت أكثر من مرة، كان آخرها السبت الماضي، وأن إدارة المرور خاطبت وزارة الأشغال العامة رسمياً أكثر من مرة بوجود مشكلة في الإشارة، إذ تم إرسال تقارير فنية بالمشكلات التي يواجهها السائقون خلال تعطل الإشارة المرورية.

 وأضاف أن الوزارة أرسلت، السبت الماضي، فريقاً فنياً لرصد المشكلات الفنية في الإشارة، وأبلغت إدارة المرور بأنه تمت إحالة تعطل إشارة المرور في الرمس إلى إدارة الطرق في الوزارة من أجل اتخاذ الإجراءات اللازمة لحل المشكلة، وأنها وعدت بإيجاد حل سريع لمشكلة تعطل الإشارة، الذي يعود إلى وجود مشكلات في الكابلات أسفل الطريق الخاصة بعملها.

وأوضح أن قسم الهندسة المرورية رفع مقترحاً إلى وزارة الإشغال لحل مشكلة الإشارة المرورية نهائياً، من خلال إنشاء جسر أو دوار بدلاً من الإشارة المرورية التي تعتبر تقاطعاً حيوياً بالنسبة لمدينة الرمس وللمركبات القادمة من المناطق الشمالية إلى مدينة رأس الخيمة.

وأضاف أن قسم الهندسة المرورية ينتظر الحصول على رد على المقترح التي تم رفعه إلى وزارة الأشغال العامة، من أجل أخذ الإجراءات اللازمة لتفادي تعطل الإشارة خلال الأيام المقبلة.

الأكثر مشاركة