انجاز مشروع إنشاء جسر دائم للمشاة في منطقة جامع الشيخ زايد الكبير

أنجزت بلدية مدينة أبوظبي تنفيذ مشروع جسر دائم للمشاة في منطقة جامع الشيخ زايد الكبير يتوقع افتتاحه في نهاية يونيو الحالي.

وأكد المدير العام لبلدية مدينة أبوظبي بالإنابة، مصبح مبارك المرر، أن هذا المشروع يأتي انعكاسا للجهود التي تبذلها دائرة الشؤون البلدية والنقل ضمن خطة أبوظبي والهادفة إلى دعم مكونات البنية التحتية وتحقيق أعلى معدات التنمية المستدامة على الصعد كافة وبالوقت ذاته مواصلة منظومة الطرق والأنفاق وجسور المشاة بهدف الارتقاء بمعايير السلامة المرورية للمشاة وللسيارات على حد سواء.

وأوضح أن ذلك يتزامن مع التوسع العمراني والاقتصادي وبروز العديد من المناطق الاقتصادية والتجارية والأسواق الأمر الذي تطلب توفير البدائل والممرات الآمنة للمشاة تلافيا لوقوع الحوادث و بهدف تحقيق الانسيابية المرورية للسيارات في بيئة مرورية آمنة، مشيرا إلى أن جامع الشيخ زايد الكبير ونظرا لقيمة هذا المعلم الديني والثقافي الكبير ومكانته العالمية تحول إلى نقطة استقطاب سواء من السكان أو من الزائرين والسائحين ومن هذا المنطلق أصبح تطوير معايير السلامة وخصوصا للمشاة أمرا ملحا وضرورة نابعة من التزام البلدية بتوفير أفضل سبل الانتقال الآمن لمرتادي هذا الصرح العالمي الكبير فجاء مشروع إنشاء جسر دائم للمشاة معبرا عن هذه القيم والأهداف.

وقال المرر إن بلدية مدينة أبوظبي لعبت دورا حيويا ورائدا في تطوير البنية التحتية ومشاريع الطرق بما في ذلك جسور وأنفاق المشاة وفقا لأفضل المواصفات والمعايير العالمية ويتضح ذلك بجلاء من خلال حجم وتنوع مشاريع معابر وجسور المشاة التي نفذت والتي يجري تنفيذها أو التي يتم التخطيط لها كجزء من استراتيجية البلدية النابعة من خطة أبوظبي 2030 الهادفة الى تلبية احتياجات المدينة ولمواكبة النهضة الشاملة التي تشهدها أبوظبي وحركة التطور المستمرة.

وأكدت البلدية أن أعمال تصميم الجسر وتنفيذه بدأت مارس الماضي و سيتم إعادة تركيب جسر المشاة أمام جامعة أبوظبي والذي تم تركيبه بصورة مؤقتة قبل سنتين والمتوقع الانتهاء من أعمال إعادة تركيبه خلال شهرين وتم إنجاز كامل المشروع في غضون 180 يوما.

وحول أهداف الجسر أوضحت البلدية أنه يأتي تعزيزا لسلامة المشاة والسائقين والحد من حوادث السير بالمنطقة ولتوفير بيئة آمنة تخدم رواد و زوار المسجد.

و أضافت البلدية إنه تم تجهيز الجسر بمصاعد كهربائية تيسيرا على الجمهور واستخدام أنظمة إضاءة حديثة بنظام LED وذلك من منطلق حرص البلدية الدائم على مراعاة أعلى معايير الجودة ومحاكاة أفضل الممارسات العالمية في مجال البنية التحتية تماشيا مع الخطة التطويرية الشاملة لمدينة أبوظبي كعاصمة عالمية واعدة .. مؤكدة أن الجسر بعد إنجازه سيكون متناغما ومنسجما مع المحيط الزاخر بالجمال والهيبة التي اكتسبها الجامع مما يعطي تكاملا للمنظر الجمالي بالمنطقة بأكملها.

الأكثر مشاركة