12 مخالفة وإنذار لصالونات تجميل نسائية في أبوظبي


نفذت بلدية أبوظبي في مدينتي خليفة ومدينة محمد بن زايد والمناطق التابعة لها، حملات تفتيشية استهدفت مراقبة ومتابعة مراكز التجميل وصالونات الحلاقة النسائية.
وقد أسفرت الحملة عن تحرير 12 مخالفة وانذار لمخالفة المراكز للمعايير الصحية والمهنية واشتراطات السلامة العامة، حيث تم تحويل سبعة مخالفين إلى السلطات القضائية المختصة للبت في مخالفاتهم، وأنذرت خمسة مراكز بهذا الشأن.
كما صادرت أكثر من 78 عبوة مواد تجميل ومستحضرات غير مستوفية للمواصفات المعمول بها بخصوص المواد المتعلقة بصحة وسلامة المستهلكين، حيث ضمت المواد المصادرة كريمات تجميل، وبخاخات عطرية، ومثبتات الشعر ومواد منتهية الصلاحية، ومستحضرات تنظيف البشرة، ومواد تجميل مقلدة وغير أصلية، ومواد صباغة الشعر، وحمامات الزيت، وغيرها من المنتجات المستخدمة في مراكز التجميل.
وتأتي هذه الحملات التفتيشية والرقابية حرصا من دائرة الشؤون البلدية والنقل ممثلة ببلدية مدينة أبوظبي على توفير أفضل المعايير الصحية في المرافق الخدمية ذات الصلة بصحة وسلامة أفراد المجتمع، وحمايتهم من أي تجاوزات أو مخالفات يمكن أن تلحق ضررا صحيا بمرتادي هذه المرافق الخدمية .
وأشارت البلدية أنها لمست التزاما جيدا من قبل مراكز التجميل وصالونات الحلاقة بالمعايير الصحية وهذا ما عكسه انخفاض البياني لعدد المخالفات والإنذارات الموجهة بحق هذه المراكز .
وحذرت البلدية من استخدام شمع الأذن الذي قد يؤدي الى ضرر كبير ينعكس على تدهور حالة طبلة الاذن اذا ما كان هناك التهابات في القناة السمعية ، ويصنف هذا الشمع ضمن سلسلة الطب البديل ، موضحة أن استخدامه يستوجب الحصول على ترخيص خاص ويمنع استخدامه في الصالونات النسائية ، حيث يقتصر استخدامه على العيادات الطبية المتخصصة .
ودعت البلدية جميع صالونات الحلاقة الرجالية والنسائية ومراكز التجميل في أبوظبي وضواحيها إلى أهمية الالتزام بالمعايير الصحية المطلوبة لمزاولة هذه الأنشطة لما لها من أثر مباشر في صحة المجتمع .. مؤكدة حرصها على متابعة ومراقبة هذه المراكز بشكل دوري من خلال تكثيف حملات الرقابة والتفتيش ضمن منهجية مدروسة تغطي جميع هذه المراكز للتأكد من مدى التزامها بتطبيق اللوائح التي تنظم عمل هذه المراكز وبما يتواءم مع متطلبات الصحة والسلامة لأفراد المجتمع .
وأعربت البلدية عن التزامها برفع مستوى الوعي والثقافة العامة لدى العاملين في مراكز التجميل وصالونات الحلاقة ومن أجل تحقيق هذا الهدف تنظم على مدار السنة العديد من ورش العمل التوعوية والإرشادية لهؤلاء العاملين، وكذلك تعمل على تزويد المفتشين والمفتشات في البلدية بالمعلومات وبقاعدة بيانات متكاملة تمكنهم من أداء واجبهم فيما يختص بالمحافظة على سلامة المجتمع وأمنه الصحي وخصوصا في أهم المرافق الخدمية التي تتعاطى مع شأن الصحة العامة مثل مراكز التجميل والصالونات .

الأكثر مشاركة