شرطة الشارقة تبدأ مخالفة المقطورات غير المرخصة يناير المقبل

دعا مركز خدمات المرور والترخيص بالقيادة العامة لشرطة الشارقة، أصحاب المقطورات (القالوصة) غير المرقمة أو المرخصة، سواء المملوكة للأفراد أو الشركات، بفحص وتسجيل مقطوراتهم بدءاً من 31 ديسمبر الجاري، حيث ستتم مخالفة المقطورات غير المرخصة مع بداية يناير المقبل.

50 متعاملاً بدون رسوم

بمناسبة مرور 50 عاماً على تأسيس شرطة الشارقة، قام مركز خدمات المرور والترخيص بإطلاق مبادرة «رخص مقطورتك»، لترخيص المقطورات لأول 50 متعاملاً من دون رسوم، ضمن مبادرات شرطة الشارقة، التي تهدف إلى إسعاد المتعاملين.

وقال مدير إدارة تراخيص الآليات والسائقين بالإنابة، المقدم حميد الجلاف، إن «المقطورات سيتم تسجيلها إلزامياً سنوياً، لذلك ستتم مخالفة السائقين ممن لم ينهوا عملية الفحص والتسجيل قبل تاريخ 31 ديسمبر الجاري، حيث نصت المادة الجديدة رقم (96) من قانون السير والمرور، على غرامة مقدارها 1000 درهم، لمرتكب مخالفة قطر مركبة أو زورق أو عربة من دون ترخيص».

وأكد أن «هذا الإجراء يأتي في إطار خطة استراتيجية القيادة لحماية مستخدمي الطريق من الحوادث التي تسببها هذه المقطورات، في حال عدم التزامها بالاشتراطات المطلوبة».

وأوضح أن «الاجراء يجسد استراتيجية وزارة الداخلية في جعل الطرق أكثر أماناً، من خلال ترخيص المقطورات، من أجل ضمان سيرها على الطرق بكل أمان، والتأكد من تحقيقها لشروط السلامة المرورية، فضلاً عن أن التسجيل يعدّ بمثابة ضمان وإثبات ملكية هذه الآليات للجهة المعنية بها، وأنه سيتم صرف لوحة أرقام إضافية لكل مالك مقطورة لديه ملكية تثبّت في مؤخرة المقطورة، على أن يكون ذلك في مكان ظاهر».

ووجه الجلاف الدعوة إلى الجهات والأفراد المعنيين، للإسراع في عمليات الفحص والترقيم والترخيص في مراكز تقديم الخدمة «تسجيل»، وستتم عملية التجديد سنوياً، لضمان سيرها في الطريق دون تسببها في حوادث أو تحرير مخالفات لها قبل بدء إدارة المرور إطلاق حملتها التفتيشية في يناير المقبل لمخالفة (القالوصة) غير المرخصة.

الأكثر مشاركة