ضمن عملية «الفارس الشهم 3»

قافلة مساعدات إماراتية من 14 شاحنة تدخل قطاع غزة

القافلة الإماراتية تحمل 300 طن مساعدات إنسانية للأشقاء الفلسطينيين. من المصدر

أعلنت عملية «الفارس الشهم 3» الإنسانية، دخول قافلة مساعدات جديدة إلى قطاع غزة عبر معبر رفح المصري ضمن جهود دولة الإمارات لدعم وإغاثة الأشقاء الفلسطينيين خلال الظروف الراهنة.

وتتألف قافلة المساعدات الإماراتية من 14 شاحنة تحمل أكثر من 300 طن من المساعدات الإنسانية، تتضمن خيماً ومستلزمات طبية ومواد غذائية متنوعة.

وواصلت مؤسسات الدولة الإنسانية جهودها في تقديم المساعدات للأشقاء الفلسطينيين بقطاع غزة في إطار عملية «الفارس الشهم 3» الإنسانية التي أمر بها صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، لدعم الأشقاء الفلسطينيين، وبلغ إجمالي ما قدمته أول من أمس أكثر من 124 ألفاً من الطرود التي تحتوي على مواد غذائية، ومستلزمات صحية وعناية بالأطفال وكبار السن، وكشافات إنارة، وبطانيات.

وكانت دولة الإمارات أرسلت أول من أمس، خمسة مخابز أوتوماتيكية إلى مدينة العريش المصرية تمهيداً لإدخالها إلى قطاع غزة، وبلغ إجمالي المساعدات الإماراتية المقدمة للشعب الفلسطيني الشقيق ضمن عملية «الفارس الشهم 3» الإنسانية حتى 17 فبراير الجاري أكثر من 15 ألفاً و700 طن، وجرى إرسال 162 طائرة شحن، كما أنشأت دولة الإمارات ست محطات تحلية مياه بقدرة إنتاجية تبلغ مليوناً و200 ألف غالون يومياً، يستفيد منها سكان غزة مباشرة.

تويتر