أحمد بن محمد خلال جولة في معرض القمة. وام

أحمد بن محمد: شرطة دبي ترسم مستقبل الخــدمات الشــرطية عالمياً

تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، شهد سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، النائب الثاني لحاكم دبي، أمس، انطلاق أعمال القمة الشرطية العالمية 2024 في نسختها الثالثة، تحت شعار «توحيد الجهود الشرطية العالمية لمستقبل أكثر أماناً»، والتي تستضيفها القيادة العامة لشرطة دبي، على مدار ثلاثة أيام، في مركز دبي التجاري العالمي، بمشاركة أكثر من 65 دولة، وما يفوق الـ170 متحدثاً، وأكثر من 70 قائداً أمنياً، و130 شركة عارضة.

وحضر سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، فعاليات الجلسة الافتتاحية للقمة الشرطية التي تضمنت عرضاً لفيلم «ميرجينغ رياليتي يوليسنغ 5.0»، الذي عرض تصوراً لمستقبل العمل الشرطي في بيئة داعمة للتطورات التكنولوجية، وما يتعين على القطاع الأمني أن يتبناه من تكنولوجيا لتحقيق الأهداف الاستراتيجية.

كما افتتح سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، معرض القمة، واطلع سموه خلال جولة في أروقة المعرض، على أبرز التقنيات والتكنولوجيا المطورة الداعمة للعمل في مجال مكافحة الجرائم الإلكترونية، والتنبؤ الأمني، والعملات الرقمية، والمراقبة والتأمين، والطائرات بدون طيار، والجرائم المستقبلية.

وقال سموه عبر حسابه الرسمي على منصة «إكس» أمس: «بمشاركة 65 دولة وحضور أكثر من 70 قائداً أمنياً و130 شركة عارضة، شهدت اليوم افتتاح أعمال القمة الشرطية العالمية 2024 والمعرض المصاحب».

وأضاف سموه: «شرطة دبي ترسم مستقبل الخدمات الشرطية عالمياً، وفخور بشراكاتنا الواسعة بما يخدم المنظومة الأمنية عالمياً ويسهم في أمن المجتمعات».

وخلال الجلسة الافتتاحية للقمة، شاهد سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم فيلماً وثائقياً عرضته القيادة العامة لشرطة دبي، حيث يجسد معاني البطولة والشجاعة والإقدام للعريف مراد عباس مراد، الشرطي الذي تغيرت حياته في ثوانٍ معدودة، حين تعرض لحادثٍ أليم وهو يؤدي واجبه بحب وإخلاص، لتأمين حياة أفراد المجتمع وضمان سلامتهم على الطريق.

فقد تحوّل حادث سير بين مركبتين، في لحظة إلى حادث أكبر، حين ارتطمت شاحنة مسرعة بالعريف مراد وهو يؤدي واجبه في تأمين حركة المرور ودعم الفرق الميدانية، لتتغير حياته إلى الأبد، ويفقد ساقيه، وليبدأ رحلة جديدة من التأهيل البدني والرعاية الصحية بدعم من القيادة العامة لشرطة دبي، وزملائه، الذين كانوا خير معين له في رحلته الجديدة.

وعقب انتهاء الفيلم الوثائقي، التقى بطل القصة عريف مراد عباس مراد، سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، حيث أشاد سموه بعمله البطولي وشجاعته في تجاوز الحادث، في حين نال العريف مراد تصفيقاً حاراً من قبل القيادات الشرطية كافة على المستوى العالي لشجاعته وإقدامه.

كما توجه القائد العام لشرطة دبي، الفريق عبدالله خليفة المري، إلى العريف مراد، بالشكر على مشاركته المجتمع قصته الملهمة وتجربته الإنسانية، وعلى تفاؤله وعزيمته القوية وإصراره على الاستمرار بقوة وأمل رغم كل الظروف والصعوبات.

وألقى المري، كلمة في افتتاح القمة رحب فيها بسمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، وبضيوف دولة الإمارات، من رؤساء وأعضاء الوفود المُشاركة، مؤكداً أن دولة الإمارات برزت بشكل عام وإمارة دبي بشكل خاص في استضافة وتنظيم الفعاليات والمؤتمرات الدولية والإقليمية، مشيراً إلى «اختتام دبي قبل أيام واحدة من أكبر وأنجح دورات القمة العالمية للحكومات، والتي جسدت المكانة الاستثنائية لدولة الإمارات على المستوى العالمي، وذلك بفضل قيادتنا الملهمة».

• أحمد بن محمد شاهد فيلماً وثائقياً يجسد معاني البطولة والشجاعة لعريف من شرطة دبي ويشيد ببطولته.

• 65 دولة و170 متحدثاً و70 قائداً أمنياً و130 شركة عارضة يشاركون في القمة.

الأكثر مشاركة