سامي الجابر والنصر العالمي

- ما يتعرض له مدرب الهلال السعودي الكابتن سامي الجابر، لم يتعرض له أي رياضي في المملكة، وهي محاربته منذ تسلمه دفة قيادة الفريق. وبالعودة قليلاً إلى الوراء في دوري عبداللطيف جميل، نلمس وجود شخصيات تحارب المدرب السعودي لإفشال عمله التدريبي مع الزعيم، وأعتقد أنها أبرز المشكلات التي واجهها في مسيرته الكروية الزاخرة بالإنجازات، وللأسف فإن معظم الأزمات التي واجهها أخيراً كانت عبارة عن «تصفية حسابات شخصية».

وهناك كثير من البرامج الرياضية، خصوصاً من محللين ينتمون إلى أندية «عيني عينك» تحارب الجابر، وبعضها كان وراء الاحتقان في الشارع الرياضي السعودي، وهذا ما يتسبب في تراجع قيم الرياضة بشكل عام.

كيف‭ ‬لكم‭ ‬أن‭ ‬تتهجموا‭ ‬على‭ ‬لاعب‭ ‬خدم‭ ‬المنتخب‭ ‬السعودي،‭ ‬وشارك‭ ‬في‭ ‬كأس‭ ‬العالم‭ ‬أكثر‭ ‬من‭ ‬مرة؟‭!‬


دوري‭ ‬الخليج‭ ‬العربي‭ ‬في‭ ‬الموسم‭ ‬الحالي‭ ‬وصل‭ ‬أمتاره‭ ‬الأخيرة،‭ ‬والصدارة‭ ‬الأهلاوية‭ ‬بجدارة‭ ‬واستحقاق‭.‬

والمشكلة الكبرى انفجرت بالتهجم الواضح على سامي الجابر عبر أحد البرامج، الذي يحظى بمتابعة جماهيرية كبيرة، وهو أمر مؤسف ومحزن أن تخرج أيادٍ خفية لسطح الأحداث، تهدف إلى الإطاحة بالمدرب سامي الجابر، وهم معروفون إذ تكشفهم برامجهم وتغريداتهم وشدة تعصبهم.

كيف لكم يا سادة أن تتهجموا على لاعب خدم المنتخب السعودي، وشارك في كأس العالم أكثر من مرة، ورفع راية وطنه عالياً في المحافل الدولية والعالمية؟ وهو الآن يعيش وضعية حزينة من خلال ما يشاهده من تهجم وقذف من أبناء وطنه.

- حسم النصر السعودي لقب الدوري، أخيراً، بعد سنوات طويلة من الابتعاد عن منصات التتويج، ويعتبر ذلك موسماً استثنائياً للعالمي، يحسب لإدارة النادي التي عملت واجتهدت من أجل الانتدابات الكثيرة، إذ إن معظم اللاعبين من خارج أسوار نادي النصر، وهذه عملية الاحتراف في وقتنا الحالي.

وكان عمل الأمير عبدالرحمن بن تركي واضحاً، حيث دفع الملايين في السنوات الماضية، وحصد الثمار في الموسم الحالي بكأس ولي العهد، ونبارك للفريق وللجمهور العالمي البطولة التي أتت بعد سنوات طويلة عجاف، والأهم في ذلك الاستمرارية والثبات.

- صاحبت دوري عبداللطيف جميل كثرة الأخطاء التحكيمية، التي ساعدت بعض الفرق وأضرت بالأخرى، وهذا ما يعيب الدوري هذا الموسم.

- دوري الخليج العربي في الموسم الحالي وصل أمتاره الأخيرة، فالصدارة الأهلاوية بجدارة واستحقاق، وما يميز النادي الأهلي تماسك الادارة مع الفريق، في الظروف الصعبة التي يواجهها الفريق منذ بداية الموسم.

- كرة القدم ليست مالاً فقط، وإنما فكر كروي وعمل إداري ناجح، وهذا ما ينطبق على إدارة نادي الشارقة، التي أعتقد من وجهة نظري أنها تستحق الادارة المثالية في الموسم الحالي.

- ما يمر به نادي العين لا يسر عدواً ولا صديقاً من تخبطات فنية واضحة، وإذا استمر الوضع على هذه الحال، فإن فريق العين سيعاني في الدوري ودوري أبطال آسيا.

- ما تعرض له مدرب الظفرة الوطني عبدالله مسفر من دفعة متعمدة من خالد سبيل لا يرضينا كمتابعين.. لو فعل خالد الحركة نفسها مع مدرب أجنبي فماذا كان سيحدث؟

- «الطعن في الميت حرام»، مثل ينطبق على فريقي الشعب ودبي، والمعاناة في الموسم الحالي، وهذا يدل على التخبطات الكبيرة، وهذا ما انعكس على الفريق بوجوده في ذيل الدوري.

لقراءة مقالات سابقة للكاتب يرجى النقر على اسمه.

 

الأكثر مشاركة