كوريا الشمالية تسقط "بالون قمامة" داخل مقر الرئيس الكوري الجنوبي

سقطت بالونات محملة بالقمامة أرسلتها كوريا الشمالية على مجمع المكتب الرئاسي في كوريا الجنوبية، وفقا لصحيفة "الغارديان"، نقلا عن وكالة يونهاب للأنباء.

وذكرت وسائل إعلام كورية جنوبية أخرى أن البالونات لم تسبب أي أضرار، إلا أنها دفعت سيول إلى تعبئة فرق الاستجابة الكيميائية.

كما لم تذكر يونهاب مزيدا من التفاصيل.

بدورها، قالت إدارة الأمن الرئاسي لوكالة "فرانس برس" إن فريق الاستجابة للحرب الكيميائية والبيولوجية والإشعاعية جمع بالونات القمامة بأمان.

"وبعد التحقيق، أكدت النتائج عدم وجود أي خطر أو تلوث للجسم.

جاء هذا بعدما أعلن الجيش الكوري الجنوبي في وقت سابق أن كوريا الشمالية أطلقت المزيد من البالونات التي من المحتمل أن تحمل نفايات، وأن البالونات الكورية الشمالية حلقت شمال سول اليوم بعد عبور الحدود.

إلى ذلك، أكد مراقبون أن كوريا الشمالية إذا استخدمت جهاز توقيت أو أي جهاز آخر لإسقاط البالون عمداً على منشأة رئيسية مثل المكتب الرئاسي، فإن ذلك من شأنه أن يستدعي رداً قوياً من كوريا الجنوبية.

إلا أن أجهزة الأمن رفضت الكشف عما إذا كان الرئيس يون سوك يول موجوداً في المكتب في ذلك الوقت.

وقال مكتب يون في وقت سابق إنه ليس لديه جدول أعمال رسمي اليوم.

يذكر أن هذه هي المرة الأولى التي يتعرض فيها المجمع الرئاسي الكوري الجنوبي في وسط سيول، والذي يحميه عشرات الجنود ويعتبر منطقة حظر طيران، لقصف مباشر من آلاف البالونات الحاملة للقمامة التي تطلقها بيونغ يانغ منذ مايو الماضي.

إلا أنها المرة العاشرة التي تطلق فيها كوريا الشمالية بالونات من هذا النوع منذ أواخر مايو.

وقد أسقطت البالونات الضخمة التي يزيد عددها على 2000 حتى الآن ورقًا مهملاً وقطعًا من القماش وأعقاب السجائر وحتى سمادا على كوريا الجنوبية.

 

تويتر