جريح يمني لدى وصوله إلى أبوظبي للعلاج. وام

وصول دفعة جديدة من الجرحى اليمنيين لتلقي العلاج في مستشفيات الدولة

وصلت إلى أبوظبي، فجر أمس، دفعة جديدة من الجرحى والعائلات اليمنية المتضررة جراء الاعتداءات العدوانية لميليشيات الحوثي وأعوانهم بحق الشعب اليمني، وذلك لتلقي العلاج في مستشفيات الدولة.

يأتي ذلك تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، ومتابعة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

وتمكنت هيئة الهلال الأحمر، بالتعاون والتنسيق مع القوات المسلحة، من إجلاء 68 شخصاً من الجرحى والعائلات العالقة في اليمن، انطلاقاً مما يربط الشعبين الإماراتي واليمني الشقيقين من علاقات وثيقة، وتعبيراً عن التضامن مع الشعب اليمني، وامتداداً للجهود الإنسانية التي تبذلها الدولة للحد من معاناة اليمنيين، وتحسين ظروفهم الإنسانية، ومساندتهم في مواجهة تمرد جماعة الحوثي .

وحطت طائرة إماراتية، فجر أمس، في مطار أبوظبي وهي تحمل على متنها 31 جريحاً مع مرافقيهم، إضافة إلى إجلاء 20 شخصاً من عوائل عدة، تقطعت بها السبل، بعد أن تم تهجيرهم وتشريدهم جراء هدم منازلهم، نتيجة الأعمال التخريبية من سلب ونهب وتدمير للممتلكات التي تقوم بها جماعة الحوثي وأعوانه، إضافة إلى تدهور الوضع الأمني في عدد من المدن اليمنية.

وتم توزيع الجرحى على مستشفيات الدولة لتلقي العلاج وإجراء الفحوص الطبية اللازمة، وتسخير الإمكانات لتوفير الرعاية الطبية العاجلة لهم، إلى جانب تقديم كل ما من شأنه أن يحد من معاناتهم. وثمّن الجرحى اليمنيون ومرافقوهم مواقف دولة الإمارات وقيادتها وشعبها تجاه هذه اللفتة الإنسانية، التي قالوا إنها ليست بغريبة على صاحب السمو رئيس الدولة ولا على أهل الإمارات.

الأكثر مشاركة