الملك سلمان: أمن اليمن واستقراره من أمن واستقرار المملكة

الملك سلمان خلال استقباله هادي. سبأنت

استقبل خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، الليلة قبل الماضية، في القصر الملكي بمدينة جدة، الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، وصرّح بأن «أمن اليمن واستقراره جزء لا يتجزأ من أمن واستقرار المملكة، باعتباره يمثل الجوار والعمق الاستراتيجي للمملكة»، مؤكداً دعم الرئيس هادي وخطواته، وجهوده الرامية إلى السير باليمن نحو المستقبل المنشود، وتجاوز تحدياته بمساندة الأشقاء، وفي المقدمة المملكة.

وجرت خلال اللقاء مناقشة العلاقات الأخوية المتميزة بين البلدين والشعبين الشقيقين، بجوانبها وتفاصيلها المختلفة، الرامية إلى تعزيز آفاق التعاون والتنسيق الأخوي المشترك بين اليمن والمملكة ودول التحالف العربي، الذي يتجسد في أروع صوره وأشكاله ميدانياً وسياسياً ومجتمعياً.

وثمّن هادي مواقف العاهل السعودي الأخوية الصادقة تجاه اليمن، في مختلف المواقف والظروف، ودعم المملكة لليمن وشرعيتها الدستورية.

وقال هادي «إن مواقف المملكة ستظل حاضرة وخالدة في ذاكرة الشعب اليمني، لتجسد وحدة الهدف، والمصير المشترك بين البلدين والشعبين الشقيقين».

من جانبه، عبّر الملك سلمان عن سعادته باستقبال الرئيس اليمني، مجدداً تأكيد موقف المملكة الدائم والداعم لليمن وشرعيته الدستورية، ممثلة في الرئيس هادي. ولفت إلى أهمية التنسيق والتواصل والتكامل الدائم بين البلدين والشعبين الشقيقين، لتحقيق التطلعات والأهداف التي من أجلها تُقدم التضحيات لنصرة الهوية القومية الواحدة.

تويتر