المخلافي: حريصون على إنهاء الحرب بالتعاون مع الأطراف العربية المحبة للسلام

المخلافي خلال لقاء سابق جمعه مع أبوالغيط. أرشيفية

تلقى نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية اليمني، عبدالملك المخلافي، أمس، اتصالاً هاتفياً من أمين عام جامعة الدول العربية، أحمد أبوالغيط، حيث أكد المخلافي أن الحكومة اليمنية حريصة على إنهاء الحرب بالتعاون مع كل الأطراف العربية والدولية المحبة للسلام.

وجرى خلال الاتصال مناقشة الوضع في المنطقة العربية والعلاقات العربية البينية وسبل تعزيزها وتطويرها، إضافة إلى التحديات التي تواجه الأمة العربية في المرحلة الراهنة من تاريخها، وكذلك الأوضاع على الساحة الوطنية وجهود الحكومة اليمنية لإحلال السلام، وإنهاء الانقلاب وإعلان الحكومة اليمنية تأييدها لمقترحات مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، بتسليم ميناء الحديدة وما يتصل بآلية تحصيل الموارد وصرف مرتبات موظفي الدولة، حيث أبدت الحكومة استعدادها الكامل لمناقشة تفاصيل هذه المقترحات على ضوء المشاورات التي رعتها الأمم المتحدة العام الماضي بدولة الكويت، والتي وافقت عليها الحكومة اليمنية.

وخلال الاتصال ثمن أبوالغيط موقف الحكومة اليمنية الإيجابي من دعوات السلام التي دعت إليها الأمم المتحدة وموفد الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، معرباً عن دعم الجامعة لجهود المبعوث الأممي للوصول لتسوية سياسية على أساس المرجعيات الثلاث، مؤكداً أن الجامعة العربية ستعمل كل ما من شأنه أن يسهم في تقديم العون والمساعدة للشعب اليمني ويحقق طموحات ومصالح أبناءه كافة في الأمن والسلام والاستقرار.

وأكد أبوالغيط استمرار دعم الجامعة لليمن ووحدة الموقف العربي تجاه اليمن واستقراره وأمنه ووحدته وسلامة أراضيه، ورفض التدخلات والأنشطة التوسعية الإقليمية الإيرانية التي تستهدف زعزعة الاستقرار في الدول العربية.

من جانبه، قال المخلافي «الحكومة حريصة على إنهاء الحرب واستتباب الأمن والسلام، بل ونعمل على تحقيقه بكل السبل بالتعاون مع جميع الأطراف العربية والدولية المحبة للسلام وفق المرجعيات الثلاث المتوافق عليها».

وأضاف أن «الوضع الإنساني في اليمن بسبب الانقلابيين أصبح أكثر سوءاً، خصوصاً في المناطق التي مازالوا يسيطرون عليها، ما أدى إلى تفاقم معاناة الناس في هذه المناطق».

تويتر