‏المعلم: لسنا طرفاً في أي قرار حول المفاوضات غير المباشرة‏

‏‏أعلن وزير الخارجية السوري وليد المعلم، أمس، قبل استئناف اعمال اليوم الثاني من القمة العربية في سرت شرق ليبيا إن بلاده «ليست طرفاً» في اي بيان تصدره القمة بشأن المفاوضات غير المباشرة بين الفلسطينيين وإسرائيل. واوضح في تصريحات للصحافيين «نحن لسنا طرفاً في اي بيان صدر عن القمة حول المفاوضات غير المباشرة مع اسرائيل»، في اشارة الى بيان لجنة متابعة مبادرة السلام العربية.

وأشار بيان اللجنة الى انه «في حال عدم وقف الاجراءات الاسرائيلية وضمان تنفيذها أو تكرار مثل هذه الاجراءات الاستفزازية (الاسرائيلية)، يصبح الحديث عن المفاوضات المباشرة أو غير المباشرة غير ذي موضوع، مع تأكيد الربط بين هذين الامرين».

واضاف المعلم «سورية كانت منذ اجتماع الثالث من مارس (في القاهرة) ضد المفاوضات غير المباشرة وكنا وحدنا. وعبرنا عن موقفنا ومازال موقفنا يثبت صحته، بعد أن قرر نتنياهو بناء 1600 وحدة سكنية استيطانية جديدة في القدس الشرقية». في الاثناء أكد وزير خارجية البحرين الشيخ خالد بن احمد آل خليفة في تصريحات للصحافيين امام قاعة مؤتمر القمة أن السلام خيار استراتيجي للعرب، وانه «لن يغير احد اسلوبنا في التعامل مع مستقبلنا». وشدد «السلام هو طريقنا». واضاف «كل العالم يدعونا الى التمسك بمبادرة السلام العريية، ونحن قبل أن يطالبنا العالم متمسكون بها».

 

 

 

 

 

 

الأكثر مشاركة