مواجهات في القدس.. ومستوطنون يقتحمون «الأقصى»

هدمت سلطات إسرائيل، أمس، في مخيم شعفاط للاجئين الفلسطينيين في القدس الشرقية المحتلة، منزل فلسطيني بداعي مهاجمته إسرائيليين، ما أدى الى مواجهات بين السكان وقوات اسرائيلية انتشرت بكثافة في الموقع، بحسب ما افاد شهود. وتحدث الهلال الأحمر الفلسطيني عن العديد من الإصابات.

 

وأغلقت السلطات الإسرائيلية المنطقة ونشرت مئات من الجنود والشرطيين لتنفيذ عملية الهدم. ولم تمنع مقاومة الأهالي الاحتلال من تفجير المنزل.

 

والمنزل الذي هدم يعود الى ابراهيم العكاري الذي نفذ عملية دهس في 5 نوفمبر المنصرم، أسفرت عن سقوط قتيلين، بحسب الناطقة باسم شرطة الاحتلال لوبا السمري. وقتل اسرائيليان احدهما من عناصر حرس الحدود وجرح آخرون عندما قام ابراهيم العكاري (38 عاماً) بمهاجمة مجموعة من رجال الشرطة بشاحنته الصغيرة قبل ان يصدم مشاة في شارع رئيس بين شرق وغرب القدس. وقتله رجال الشرطة بعدما خرج من سيارته لمهاجمة المارة بقضيب من حديد.

من ناحية أخرى، اقتحمت مجموعة من المستوطنين اليهود المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة تحت حراسة شرطة الاحتلال. وحذر مدير التعليم الشرعي التابع للأوقاف في المسجد الأقصى الشيخ ناجح بكيرات، من دعوات جمعيات دينية تابعة للمستوطنين لاقتحامات واسعة للمسجد الأحد المقبل.

الأكثر مشاركة