طيران التحالف يقتل 30 من «داعش».. و«التنظيم» يعدم 16 عراقياً

أعلن مصدر عسكري عراقي بمحافظة الأنبار، أمس، مقتل ما لا يقل عن 30 مسلحاً من تنظيم «داعش»، على الحدود بين محافظات الأنبار والموصل وصلاح الدين، شمال غرب العراق.

وقال العقيد محمد الدليمي إن «طائرات التحالف الدولي، الذي تقوده الولايات المتحدة الأميركية قامت، ظهر اليوم، بقصف تجمع لتنظيم (داعش) على الحدود الإدارية، الفاصلة بين محافظة الأنبار وصلاح الدين والموصل، شمال غرب الأنبار».

وأضاف الدليمي أن «التجمع كان يروم الدخول إلى محافظة الأنبار هرباً من المعارك التي تجري في مناطق الموصل شمال العراق، وتسبب القصف بمقتل ما لا يقل عن 30 من الإرهابيين، وتدمير العديد من العربات التابعة لهم».

يأتي ذلك في وقت قال فيه زعيم قبيلة العبيد في العراق، الشيخ أنور العاصي، في بيان صحافي، إن «عناصر تنظيم داعش أعدموا 16 مدنياً رمياً بالرصاص، في المناطق التي يسيطر عليها في ناحية العباسي، وقضاء الحويجة غربي كركوك، بتهمة التعاون والتخابر مع القوات العراقية». وذكر أن ثلاثة من عناصر «داعش» قتلوا في شمال غربي كركوك، أثناء قيامهم بنقل عبوات ناسفة، لزرعها في عموم جبهات التماس، أثناء انفجار مجموعة منها. وأوضح العاصي أن «(داعش) نشر عربات ودراجات مفخخة على طول جبهات التماس والقتال، ابتداء من منطقة حمرين مروراً بناحية الرشاد، وغرب قضاء داقوق وجنوب قصبة بشير، وغربي مكتب الخالد في عموم مناطق جنوبي كركوك وغربيها».

كما أفادت مصادر أمنية عراقية، أمس، بتسلم جثث 21 شخصاً، تعود لعناصر في «داعش»، في المناطق المحررة من الجانبين الأيمن والأيسر في الموصل.

 

الأكثر مشاركة