شباب ينصبون خيمة قبيل مسيرة العودة المقرر انطلاقها غداً في قطاع غزة. إي.بي.إيه

لقاء وزاري فلسطيني إسرائيلي بوساطة ألمانية

أكد وزير العمل الفلسطيني مأمون أبوشهلا، أمس، اجتماعه بوزير العمل والشؤون الاجتماعية الإسرائيلي حاييم كاتس بوساطة ألمانية، أول من أمس.

وقال أبوشهلا، في بيان صحافي، إن الاجتماع عقد بترتيب من الجانب الألماني وبحضور سفيري ألمانيا الاتحادية في كل من تل أبيب ورام الله.

وأوضح أبوشهلا، أن الاجتماع تم على خلفية التوصل الفلسطيني مع الجانب الألماني إلى مرحلة متقدمة في البحث عن حقوق العمال الفلسطينيين المالية داخل إسرائيل والمتراكمة منذ عام 1970، والتي تصل إلى نحو 10 مليارات دولار أميركي، وتعهد الجانب الإسرائيلي لدى الجانب الألماني بالبحث الجاد في الملف.

وأضاف أنه «لإعطاء الملف زخمه الطبيعي، عقد الاجتماع بطلب من الجانب الألماني من أجل تأطير البحث في الملف المهم بشكل رسمي وعلى هذا المستوى».

من ناحية أخرى، دعا وزير الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطيني الشيخ يوسف ادعيس، المواطنين إلى تكثيف التوافد على المسجد الأقصى المبارك وشد الرحال إليه، حيث قال إن هدف دعوته، التي تأتي رغم إجراءات «الاحتلال» وقيوده التي تحول بينهم وبين أدائهم لعبادتهم، للتصدي لدعوات «منظمات الهيكل» إلى تفريغ المسجد الأقصى غداً من المصلين، بذريعة «تنفيذ قرابين الفصح».

 

الأكثر مشاركة