موقع حريق خيمة العرس في منطقة العيون بمحافظة الجهراء. أ.ب

مقتل 44 بحريق خيمة عرس نسائية في الكويت

ارتفعت محصلة القتلى في حريق نشب في خيمة عرس خاصة بالمدعوات في الكويت مساء اول من أمس، إلى ما لا يقل عن 44 امرأة وطفلاً بحانب إصابة العشرات بالحروق. وفيما قال المسؤولون ان سبب الحريق لم يحدد. تحدثت تقارير عن أن الخيمة غير مطابقة لشروط السلامة.

 خليفة يعزي أمير الكويت

بعث صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، برقية تعزية الى صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح امير دولة الكويت، أعرب فيها عن أحر التعازي والموساة بضحايا حادث حريق الجهراء المؤسف.

وعبر صاحب السمو رئيس الدولة عن بالغ تأثره وحزنه لضحايا هذا الحادث المؤسف والمؤلم.

داعياً الله العلي القدير أن يلهم ذوي المصابين الصبر والسلوان وأن ينعم على المصابين بالشفاء العاجل وموفور العافية، وأن يتغمد الضحايا بواسع رحمته ويسكنهم فسيح جناته.

كما بعث صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، برقيتين مماثلتين الى صاحب السمو أمير دولة الكويت. أبوظبي ــ وام


وتفصيلاً، ذكرت وسائل الإعلام الكويتية امس، ان الاعتقاد السائد يؤكد أن البعض لقي حتفه بسبب التدافع الذي حدث عقب نشوب الحريق في حفل الزواج في منطقة العيون بمحافظة الجهراء غرب الكويت. ونقلت وسائل الإعلام عن وزير الصحة الكويتي هلال الساير قوله إن ما لا يقل عن 75 أصيبوا بجروح.

وقال المسؤولون إن سبب الحريق لم يحدد بعد وإن تحقيقاً بدأ بشأن الحادث. إلا أن تقارير إعلامية تحدثت عن أن الخيمة غير مطابقة لشروط السلامة.

وقال شهود عيان إن الخيمة لم تكن فيها مخارج للنجاة. وقالت صحيفة الوطن الكويتية إن سبب الحريق يرجع إلى ماس كهربائي أدى لانتقال شرارات نار إلى الخيمة ما أدى لانتشارها.

وشارك ما لا يقل عن 20 سيارة إطفاء وعشرات من رجال الأطفاء في مكافحة الحريق وفقاً لقول المدير العام لإدارة مكافحة الحريق اللواء جاسم المنصوري. وقال إن محصلة القتلى يتوقع أن ترتفع حيث كانت الخيمة مكتظة بالمدعوات، وإن الكثير من حالات الإصابة خطيرة. وأضاف المنصوري في تصريح نقلته وكالة الأنباء الكويتية أن عمليات البحث والتدقيق على ضحايا الحريق لاتزال مستمرة وأن الإدارة العامة للإطفاء وجهات الاختصاص فتحت تحقيقاً لمعرفة ملابسات اندلاع الحريق.

الأكثر مشاركة