نيكي ميناج تغني أمام رئيس أنغولا

قدّمت مغنية الراب الأميركية، نيكي ميناج، (33 عاماً)، حفلاً غنائياً أمام رئيس أنغولا، خوسيه إدواردو دوس سانتوس، على الرغم من أن ناشطي حقوق الإنسان والنقاد طالبوها بالعدول عن ذلك، وأن تلغي حفلتها في هذه الدولة الإفريقية، التي يعاني شعبها العوز والفقر. وقدمت ميناج حفلها في العاصمة لواندا، الذي أقيم من أجل أعياد الميلاد، واستضافتها شركة يونيتل للاتصالات، المملوكة بصورة جزئية لعائلة الرئيس الدكتاتور.

ومنذ مجيئه إلى السلطة عام 1979 جمع دوس سانتوس كميات ضخمة من الأموال، نتيجة سيطرته على العديد من الشركات الصاعدة والصناعية. وعندما أعلن البرلمان أنه من غير الشرعي أن يمتلك الرئيس شركات ومنظمات مالية، بدأ الرئيس ترتيبات تقضي بنقل ملكيتها إلى ابنته إيزابيل دوس سانتوس. وحسب مجلة فوربس العالمية، فإن هذه الفتاة أصبحت أول مليارديرة في إفريقيا، كما أنها أكثر النساء ثراء في القارة السمراء.

وذكرت تقارير صحافية أن ميناج حصلت على مليوني دولار لقاء الحفل الذي قدمته السبت الماضي، أمام الرئيس، حيث بدأ الجمهور الموجود يهتف باسمها، بينما قامت هي بتصويره، كما التقطت صورة «سيلفي» مع إيزابيل دوس سانتوس، وكتبت تحتها «غير مهم.. إنها ثامن أغنى امرأة في العالم».

الأكثر مشاركة