تشافي وبيرلو يبحثان عن وداع تاريخي

يتحضر تشافي هرنانديز، لتوديع فريقه الأزلي برشلونة الإسباني، والرحيل الى قطر، حيث سينهي مسيرته الكروية في صفوف السد، وذلك في مشاركة أخيرة تاريخية يخوضها اليوم على الملعب الأولمبي في برلين، الذي يحتضن نهائي دوري أبطال أوروبا بين النادي الكاتالوني ويوفنتوس الإيطالي.

وفي المقابل، لاعب آخر لا يقل قيمة عن تشافي، هو ساحر الكرة الإيطالية، اندريا بيرلو، الذي يبحث أيضاً عن وداع مثالي وتاريخي مع يوفنتوس، حيث يأمل أن يقوده إلى لقب دوري الأبطال للمرة الأولى له برفقة السيدة العجوز، بعد ان توج به سابقاً مع فريقه السابق إي سي ميلان.

وستكون موقعة، اليوم، في برلين تاريخية لتشافي (35 عاماً)، المتوقع مشاركته إن كان أساسياً أو بديلاً، لأنها ستكون المباراة الـ151 للاعب الوسط الدولي السابق في مسابقة دوري ابطال أوروبا، ما يجعله يودع القارة العجوز كأكثر لاعب مشاركة في البطولة القارية، وبفارق مباراة عن حارس ريال مدريد ايكر كاسياس.

ويودع تشافي برشلونة بموسم مثالي، اذ حصد مع «بلاوغرانا» لقبه الثامن في الدوري ثم أضاف لقبه الثالث في الكأس المحلية والـ24 خلال مسيرته الأسطورية مع النادي الكاتالوني، التي بدأت عام 1997 مع الفئات العمرية، و1998 مع الفريق الأول الذي لعب معه 505 مباريات في الدوري.

وفي الجانب الآخر، حصد بيرلو العديد من الألقاب، قد يكون أبرزها هذا الموسم في حال توج بلقب الأبطال، الذي قد يعني ثلاثية تاريخية بعد التتويج بلقب الدوري والكأس.

الأكثر مشاركة