ماسكيرانو: سنخوض مباراة نهائية.. لا «حرباً»

طالب لاعب خط الوسط الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو جماهير بلاده بالهدوء قبل المباراة النهائية لبطولة كأس أمم أميركا الجنوبية لكرة القدم (كوبا أميركا 2015) المقامة حالياً في تشيلي، قائلاً «إنها ليست حرباً هنا». وجاء ذلك بعد فوز المنتخب الأرجنتيني على نظيره الباراغوياني 6 - 1، مساء الثلاثاء في الدور قبل النهائي وتأهله للنهائي، حيث يواجه المنتخب التشيلي صاحب الأرض.

وقال ماسكيرانو تعليقاً على التوتر بين مشجعي البلدين: «دعونا نخض مباراة نهائية، إنها ليست حرباً. لا داعي لخلط الرياضة بالسياسة. الرياضة شيء صحي ويجب أن نشكل قدوة للأطفال. نحن دولتان صديقتان». وكانت صافرات استهجان قد تعالت من جانب مشجعي تشيلي خلال السلام الوطني للأرجنتين قبل مباراة باراغواي على الملعب البلدي بمدينة كونسيبسيون، وهو ما يشير إلى مناخ من العداء بين الجانبين.

لمشاهدة جدول المباريات بتوقيت الإمارات، يرجى الضغط على هذا الرابط.

مدرب باراغواي: فخور للغاية بفريقي

قال الأرجنتيني رامون دياز المدير الفني لمنتخب باراغواي، إنه «فخور للغاية بفريقه رغم الهزيمة الثقيلة». وأضاف في المؤتمر الصحافي: «فخور بالفريق بعد الجهود التي قدمها لتغيير الأوضاع في العديد من المناسبات». وتابع: «حقيقة وجود باراغواي ضمن أفضل أربعة منتخبات في البطولة تجعلني فخوراً».

واعترف دياز بأفضلية المنتخب الأرجنتيني في المباراة قائلا: «لقد كانوا أفضل منا بكثير في كل النواحي. اللعب أمام أفضل الفرق يمنحك الأدوات اللازمة للتطور في المستقبل».

وكانت الدولتان المتجاورتان على وشك الدخول في حرب مع بعضهما بعضاً في 1978 في صراع فرض السيادة على قناة بيجل المائية، لكن تدخل البابا يوحنا بولس الثاني حينذاك حال دون تصاعد التوتر على الحدود. وقال ماسكيرانو بشأن الترشيحات المتعلقة بالمباراة النهائية المقررة في الاستاد الوطني بسانتياغو: «هناك مرشح واضح للفوز في النهائي، فمن سيلعب بشكل أفضل سيفز».

وضربت الأرجنتين موعداً مع تشيلي الدولة المضيفة في المباراة النهائية بعد فوزها الكاسح على البارغواي 6-1 في كونسيبسيون. وسجل ماركوس روخو (15) وخافيير باستوري (27) وأنخل دي ماريا (47 و53) وسيرخيو أغويرو (80) وغونزالو هيغواين (83) أهداف الأرجنتين، ولوكاس باريوس (43) هدف بارغواي.

وبعد عام واحد على خسارتها نهائي مونديال 2014 بنتيجة صفر-1 أمام ألمانيا تخوض الارجنتين مباراة نهائية أخرى، حيث ستحاول السبت المقبل وضع حد لفترة 22 عاماً من الصيام عن الألقاب.

وتخوض الأرجنتين هذا النهائي أمام تشيلي التي لم يسبق لها أن فازت بلقب البطولة التي أبصرت النور عام 1916، التي ستلعبها أمام دعم محلي مكون من 45 ألف متفرج.

وافتتحت الأرجنتين التسجيل بعد مرور 15 دقيقة بواسطة ماركوس روخو إثر تلقيه كرة من ميسي، والأخير مرر كرة الهدف الثاني باتجاه باستوري الذي سددها في الشباك 27. وانتفضت باراغواي وسجلت هدفاً من خلال لوكاس باريوس. وسيطرت الأرجنتين بعد ذلك على مجريات المباراة وتوالت بقية الاهداف عندما اضاف أنخل دي ماريا الهدفين الثالث والرابع في الدقيقتين 47 و53، وقضى على آمال بارغواي نهائياً.

وفي الدقيقة 80 أرسل ميسي كرة من وسط الملعب لأغويرو جاء منها الهدف الخامس، ليتمكن بعد ثلاث دقائق من ذلك هيغواين الذي دخل بديلاً من إضافة الهدف السادس والأخير.

الأكثر مشاركة