مورينيو: نتيجة مباراة تشيلسي مع مانشستر سيتي زائفة

اعتبر البرتغالي جوزيه مورينيو، المدير الفني لفريق الكرة الأول بنادي تشيلسي الإنجليزي لكرة القدم، أن النتيجة التي انتهت بها مباراة فريقه مع مانشستر سيتي «زائفة».

وخسر تشيلسي من مضيفه مانشستر سيتي بثلاثة أهداف نظيفة، أول من أمس، ضمن منافسات الجولة الثانية من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وقال مورينيو: «كنا الفريق الأفضل في المباراة، خصوصاً في الشوط الثاني، فما فعلوه في الشوط الأول فعلناه في الشوط الثاني».

بيليغريني: قدّمنا مباراة رائعة

أبدى المدير الفني لفريق الكرة الأول بنادي مانشستر سيتي الإنجليزي، مانويل بيليغريني، سعادته بالفوز الكبير الذي حققه فريقه، الأحد، على ضيفه تشيلسي بثلاثة أهداف نظيفة في الجولة الثانية من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وقال: «كانت مباراة عظيمة.. لقد صنعنا العديد من الفرص وسجلنا أهدافاً، وحافظنا على نظافة شباكنا، وكنا متماسكين طوال المباراة».

وأضاف: «من المستحيل ان تسيطر على الكرة طوال المباراة أمام تشيلسي، ومن الطبيعي أن يفرضوا سيطرتهم على المباراة في بعض الدقائق، لكن في أحسن حالاتهم لم يتمكنوا من تشكيل أي خطورة على المرمى سوى في كرة وحيدة».

وتابع: «مواجهة تشيلسي دائماً صعبة، فهم يدافعون بعدد كبير من اللاعبين، كما أنهم يتميزون بالسرعة في الهجمات المرتدة»، وأكمل: «قدمنا أفضل مستوى لنا ليس فقط لأننا أحرزنا ثلاثة أهداف، ولكن لأننا أضعنا في الشوط الأول ثلاثة أهداف محققة، وما منعنا من تسجيل هذه الأهداف هو تألق أسمير بيجوفيتش».

واختتم: «لقد لعبنا بالطريقة التي أحبها، وهي محاولة إحراز الأهداف، كان أداءً رائعاً». لندن ـــ د.ب.أ

وأضاف: «لم نتمكن من إحراز الأهداف بسبب تألق حارس مرمى مانشستر سيتي، كما أنهم اعتمدوا على الكرات الطولية التي تمكنا من السيطرة عليها. لم يظهر أي عيب في فريقي في الشوط الثاني، ولكن ظهر الكثير من العيوب في مانشستر سيتي».

ووصل فارق النقاط بين الفريقين إلى خمس نقاط، ولكن مورينيو قال إن من السابق لأوانه القفز الى استنتاجات.

وقال: «الحصول على نقطة واحدة من ست أفضل من عدم الحصول على أي نقاط، وأسوأ من الحصول على نقطتين»، وأضاف: «أنا جيد في الرياضيات، اضرب 36 في ثلاثة واعرف كم ستكون النتيجة، إن كل الفرص متاحة حسابياً للفوز بلقب الدوري».

واعترف مورينيو بأن خروج جون تيري، قائد الفريق، بين شوطي المباراة، ونزول زوما كان تكتيكياً ولم يجبر عليه، وقال: «كان قراري، فزوما هو أسرع مدافع بالفريق، كنت أعرف أن مانشستر سيتي سيعتمد على الهجمات المرتدة في الشوط الثاني وزوما لاعب مختلف عن تيري، وكان القرار صائباً، حيث تمكن زوما من السيطرة على المنطقة الدفاعية».

وأضاف: «أثق تماماً في إمكانات تيري، فانا لم أقم بتبديله مطلقاً، مع مدربين آخرين لم يكن يتم وضعه في التشكيل، واعتقد البعض ان مسيرته مع تشيلسي انتهت».

وكان مانشستر سيتي وجّه لطمة جديدة إلى ضيفه تشيلسي في رحلة دفاع الأخير عن لقبه في الدوري الإنجليزي لكرة القدم، بعدما تغلب عليه 3 - صفر في المرحلة الثانية من المسابقة.

ولقّن مانشستر سيتي ضيفه درساً قاسياً وألحق به الهزيمة الثقيلة ليفشل تشيلسي في تحقيق الفوز للمباراة الثانية على التوالي، ويفقد خمس نقاط في مباراتين متتاليتين مع بداية حملة الدفاع عن لقبه في البطولة. وفشل تشيلسي في تحقيق الفوز على مانشستر سيتي للمباراة الرابعة على التوالي، حيث انتهت مباراتا الفريقين في الدوري الموسم الماضي بالتعادل،

كما حقق مانشستر سيتي الفوز قبلهما على تشيلسي 2 - صفر في دور الستة عشر لكأس إنجلترا في 15 فبراير 2014، علماً بأن آخر فوز لتشيلسي على مانشستر سيتي كان في الثالث من الشهر نفسه وكان بنتيجة 1 - صفر في الدوري الإنجليزي. وأنهى مانشستر سيتي الشوط الأول لصالحه بهدف سجله الأرجنتيني سيرخيو أغويرو في الدقيقة 32، وفي الشوط الثاني، سجل فينسنت كومباني وفيرناندينهو هدفين متتاليين لمانشستر سيتي في الدقيقتين 79 و85، لتكتمل صدمة تشيلسي الذي استهل رحلة الدفاع عن لقبه في المسابقة بالتعادل على ملعبه 2 -2 مع سوانسي سيتي.

والفوز هو الثالث فقط لمانشستر سيتي في مواجهة تشيلسي خلال آخر 10 مباريات جمعت بينهما مقابل أربعة انتصارات لتشيلسي وثلاثة تعادلات.

كما حقق التشيلي مانويل بيليغريني المدير الفني لمانشستر سيتي، اليوم، فوزه الثالث فقط في 13 مواجهة مع البرتغالي جوزيه مورينيو الذي يتولى حالياً تدريب تشيلسي، وذلك على مدار المواجهات بينهما مع مختلف الفرق التي أشرفا على تدريبها، وخلال 13 مواجهة، حقق مورينيو سبعة انتصارات مقابل ثلاثة تعادلات.

الأكثر مشاركة