صحف إنجليزية: فاردي وستوريدج أنقذا «رأس» هودجسون

تغنت وسائل الإعلام البريطانية بمدرب المنتخب الإنجليزي روي هودجسون، بعدما قاد الفريق لتحويل

تأخره بهدف، أمام منتخب ويلز إلى الفوز 2-1، مساء أول من أمس، في الجولة الثانية من مباريات دور المجموعات، ببطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم (يورو 2016)، المقامة بفرنسا.

مدرب ويلز يلوم «الحظ»

قال مدرب منتخب ويلز، كريس كولمان، في تصريحات صحافية: «كما توقعنا كانت المباراة صعبة، كنا مصممين على الخروج بنتيجة إيجابية، لكن في بعض الأحيان أنت بحاجة إلى الحظ الذي لم يكن إلى جانبنا». وأضاف «يجب أن ننسى ما حصل، ونركز جهودنا على المباراة الأخيرة ضد روسيا».

وأنهى منتخب ويلز الشوط الأول متقدماً بهدف سجله النجم غاريث بيل، ومع بداية الشوط الثاني دفع هودجسون بالثنائي جيمي فاردي ودانييل ستوريدج، وقد كان قراراً صائباً، حيث سجل اللاعبان هدفي المنتخب ليحقق فوزه الأول في البطولة. وأجمعت الصحف على أن البديلين فاردي وستوريدج أنقذا «رأس» المدرب هودجسون.

وجاء تصرف هودجسون سريعاً، حيث جاء هدف غاريث بيل قبل ثلاث دقائق فقط من نهاية الشوط الأول، وأشرك فاردي وستوريدج على حساب هاري كين ورحيم سترلينج. وسجل فاردي هدف التعادل بعد 10 دقائق فقط من بداية الشوط الثاني، بينما جاء هدف الفوز الذي سجله ستوريدج في الثواني الأخيرة من المباراة.

وذكرت صحيفة «ميرور»: «أنها مباراة أنقذ من خلالها روي هودجسون منصبه، وذلك بالمجازفة والتخلي عن الحذر، وقد باءت محاولته بالنجاح». وأضافت: «هودجسون واجه انتقادات مستحقة، بسبب تغييراته في المباراة التي انتهت بالتعادل مع روسيا 1-1، حيث كان الأداء جيداً بالتشكيلة الأساسية، ولكن في هذه المرة كان شجاعاً».

وفي «ذي صن»، ذكر كاتب مقال، وهو الدولي السابق آلان شيرار، أن كين ربما يجد الآن صعوبة في العودة للتشكيل الأساسي. وقال شيرار: «جاءته الفرصة ثم ذهبت، جيمي فاردي ودانييل ستوريدج يجب أن يشاركا في التشكيل الأساسي»، مؤكداً أن البديلين نجحا في تجنيب هودجسون انتكاسة جديدة. وأشادت صحيفة «غارديان» بدور ستوريدج أيضاً، مشيرة إلى أن هودجسون ربما يكون قد وصل لتوه إلى أفضل تشكيلة أساسية.

واعتبر هودجسون، في تصريحات صحافية، أن منتخب بلاده استحق حتى الآن النقاط الأربع.

وأضاف «لم أتردد لحظة في إشراك فاردي وستوريدج، في مطلع الشوط الثاني، فالأول يتمتع بثقة عالية بالنفس، والأمر ينطبق على الثاني أيضاً، هناك العديد من المباريات المتلاحقة، وبالتالي نحن بحاجة إلى الفريق بأكمله».

وكشف: «حصل معنا ما حصل مع فرنسا بعد دخول (أنطوان) غريزمان و(بول) بوغبا، فنجحا في قلب الأمور في مصلحة فريقهما في مواجهة فريق منظم جداً، أردت من خلال إشراك هذين اللاعبين، مطلع الشوط الثاني، أن نلعب بطريقة أسرع».

للإطلاع على مواعيد مباريات يورو 2016 ، يرجى الضغط على هذا الرابط.
 

الأكثر مشاركة