أنشيلوتي في حديث مع حارس البايرن نيوير. رويترز

دورتموند.. أول اختبار حقيقي لأنشيلوتي مع البايرن

سيحاول بايرن ميونيخ وضع حد لثلاث هزائم متتالية في مباراة الكأس السوبر التقليدية التي تسبق انطلاق موسم 2016-2017 في ألمانيا عندما يحل ضيفاً على بوروسيا دورتموند، الذي سيكون أبرز منافسيه على اللقب المحلي في الموسم الجديد اليوم الأحد.

وخسر بايرن ميونيخ آخر ثلاث مواجهات في الكأس السوبر التي تجمع بين بطل الدوري وحامل الكأس المحلية، بينها مرتان أمام دورتموند تحديداً عامي 2013 و2014. وشهد الجهاز الفني التدريبي للفريق البافاري تغييراً، فقد رحل الإسباني بيب غوارديولا الى مانشستر سيتي وحل بدلاً منه المدرب الإيطالي الخبير كارلو انشيلوتي.

وستكون الأنظار مسلطة على لاعبين اثنين بالتحديد هما ماتس هوملز وماريو غوتسه، فالأول بدأ مسيرته في صفوف الفريق البافاري قبل الانتقال الى دورتموند لثماني سنوات قبل ان يعود الى مسقط رأسه مطلع الموسم الحالي، أما غوتسه فانتقل الى صفوف الفريق البافاري قبل ثلاث سنوات في صفقة أثارت الكثير من الجدل، لكنه لم ينجح في فرض نفسه أساسياً في صفوف بايرن ليعود أدراجه الى دورتموند قبل أسبوعين.

وخسر دورتموند العديد من اللاعبين الأساسيين في صفوفه، أبرزهم الأرميني هنريك مخيتاريان والألماني إيلكاي غوندوغان المنتقلان الى مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي على التوالي، بالإضافة إلى هولمز، لكنه ضم في المقابل لاعبين واعدين ومخضرمين أبرزهم المهاجم الفرنسي الصاعد عثمان ديمبيلي.

وسيغيب عن الفريق البافاري قطب الدفاع جيروم بواتنغ الذي يتعافى من إصابة بتمزق عضلي تعرض له خلال نهائيات كأس أوروبا 2016، ولاعب الوسط البرتغالي ريناتو سانشيز أحد نجوم فريقه في النهائيات القارية بداعي الإصابة.

الأكثر مشاركة