إثارة كبيرة شهدتها مباراة العين والشارقة. تصوير: إريك أرازاس

الملك يجبر الزعيم على التعادل في «القطارة»

تعادل العين وضيفه الشارقة، أمس، 1/1 ضمن الجولة الثالثة من دوري المحترفين على ملعب القطارة، أمام نحو 5000 متفرج. وأحرز للعين الأرجنتيني 43 من ركلة جزاء قبل أن يعيد البرازيلي مارسيلنهو فريقه إلى نقطة الصفر من ركلة جزاء أيضا (78)، ورفع العين رصيده إلى سبع نقاط مقابل أربع نقاط للملك. وشهدت المباراة بعد صافرة الجنيبي محاولة للاشتباك بين لاعب الشارقة عصام درويش والأرجنتيني ساند قبل تدخل العقلاء، كما امتدت محاولة الاشتباك إلى مدرجات الجمهور وتدخلت الشرطة لاحتواء الموقف.

وأكمل فريق الشارقة المباراة بـ10 لاعبين بسبب طرد حارس مرماه محمود الماس قبل دقائق من الاستراحة، بعد أن منع الأرجنتيني ساند من التسجيل في مرماه. وغلب الحذر على اللاعبين بعد صافرة البداية بسبب الانضباط التكتيكي الصارم من الفريقين على الرغم من الضغط المكثف من لاعبي العين على مرمى الماس عن طريق الوهيبي وعمر عبدالرحمن والأرجنتيني ساند. وكاد الأرجنتيني ساند يفتتح التسجيل في مرمى الملك بعد تمريرة محسنة من عمر عبدالرحمن لكن الماس واجه الموقف ببراعة وأبعد الكرة في توقيت مناسب (8).

وشهدت المواجهة فتوراً ميدانياً من الفريقين، ولم تشكل المحاولات القليلة خطورة تذكر على المرميين. وتعاطف القائم مع حارس الضيوف الماس بعد أن رد كرة خلفية للأرجنتيني ساند إثر هفوة دفاعية (33)، واضطر مدرب العين المستكي إلى التدخل للمرة الأولى لسحب اللاعب محمد فايز لمصلحة عبدالعزيز فايز بداعي الإصابة (35). وحاول مارسيلنهو تخفيف الضغط على مرمى فريقه بعد مجهود فردي لكن المدافع مسلم فايز تدخل في وقت مناسب لإبعاد الكرة إلى ركنية لم تثمر (36).

ونجح العين في افتتاح التسجيل عن طريق الأرجنتيني ساند من ركلة جزاء دفع ثمنها حارس الماس الذي خرج من الملعب بالبطاقة الحمراء وحل مكانه زميله راشد أحمد (43). وبعد الاستراحة حاول البرتغالي مانويل كاجودا تعديل وضع فريقه الهجومي بعد أن زج باللاعب محمد سرور بدلاً من لاعب الوسط سليمان المغني. وتدخل كاجودا للمرة الثانية في محاولة لتعديل النتيجة وزج باللاعب عبدالله الكمالي بدلاً من راشد أحمد.

وأثمرت محاولات الملك عن تعديل النتيجة من ركلة جزاء عن طريق البرازيلي مارسيلنهو بعد خطأ المدافع مهند العنزي (78).

 جمعة سعيد الأجنبي الثالث في العين

ضم نادي العين إلى صفوفه أول من أمس الإيفواري جمعة سعيد في خانة المحترف الأجنبي الثالث، في اليوم الأخير قبل قفل باب التسجيلات في اتحاد الكرة، إثر تعثر مفاوضاته مع اللاعب البرازيلي إيلياس رببيرو، جراء رفض ناديه فكرة انتقاله إلى نادي العين بسبب الضغوط التي مورست من قبل جمهور النادي لعدم منح رببيرو فرصة للرحيل عن النادي، في وقت يعاني فريقه كثيراً بسبب تضاؤل نتائجه في الدوري البرازيلي.

 

الأكثر مشاركة