العين ودبي خلال لقاء سابق في كأس اتصالات. تصوير: إريك أرازاس

العين يسقط في فخ التعادل أمام دبي

سقط فريق العين في فخ التعادل الايجابي 1 / 1  أمام ضيفه دبي، اليوم، على ملعب القطارة، ضمن الجولة التاسعة من اياب كأس اتصالات لكرة القدم في المجموعة الأولى.

وبات العين برصيد 14 نقطة، قبل الجولة الأخيرة من الدور الأول أمام الوحدة، بينما رفع دبي رصيده إلى 13 نقطة.

وأحرز حسن محمد "6"، هدف دبي، والسعودي ياسر القحطاني "28"، هدف العين.

وكان العين البادئ بالضغط على مرمى جمال عبدالله عن طريق القحطاني ومحمد مال الله ومحمد سالم، لكن دون طائل بسبب غياب التنسيق الجماعي والتغطية الممتازة من مدافعي دبي، خصوصاً يوسف الحمادي وكاظم علي.

وفي المقابل اعتمد فريق دبي، على الكثافة العددية في المنطقة الدفاعية والمحاولات المعاكسة لاستغلال سرعة المهاجم اللبناني عباس عطوي، وحسن محمد.

ورد الضيوف بالهدف الافتتاحي عن طريق حسن محمد، في الزاوية الصعبة على وليد سالم، بعد خطأ المدافع محمد عايض أمام الصندوق "6".

ولم ترق ردة فعل العين إلى المستوى المأمول، بسبب غياب التجانس والتركيز بين اللاعبين في المحاولات الهجومية، فلم تشكل الخطر المتوقع على مرمى جمال عبدالله .

ولاحت فرصة ثمينة أمام المهاجم محمد مال الله، لإعادة الأمور إلى نقطة البداية، من محاولة فردية علت القائم بقليل "12"، قبل أن يرد لاعب دبي عطوي، بتسديدة قوية من ضربة ثابتة، ارتدت من العارضة وسط حسرة واسعة "22".

وتابع لاعبو العين محاولاتهم الهجومية على مرمى الضيوف دون طائل، بسبب غياب التركيز أمام المرمى، فأهدر سالم عبدالله، فرصة ثمينة في مواجهة عبدالله، وتبعه زميله محمد سالم بفرصة أخرى من عرضية فوزي فايز.

وتلقى الضيوف ضربة كبيرة إثر الاصابة المفاجئة للحارس البارع جمال عبدالله، من تلقاء نفسه، بعد محاولته ابعاد كرة أفلتت من المدافع الحمادي، فترك مكانه لزميله يوسف أحمد "26".

وكان حظ الأخير غير جيد، بعد أن وجد نفسه في اختبار حقيقي مبكر من ركلة ركنية نفذها الروماني ميريل رادوي بطريقة جيدة، فوجدت الكرة طريقها إلى رأس القحطانين حيث وضعها بنجاح في المرمى معيداً المواجهة إلى نقطة الصفر "28".

ووضع لاعبو العين، مرمى أحمد تحت ضغط المحاولات الهجومية بسبب الإرتباك الواضح للمدافعين، الحمادي وكاظم علي، فكاد سالم يعزز أفضلية فريقه من مجهود فردي أمام المرمى "39".

وشهد الشوط الثاني من المباراة، المحاولة الأولى للعين عن طريق محمد مال الله، لكن الكرة حادت بقليل عن المرمى "50".

وجرب اللاعب الغيني أبوبكر كمارا، التسديد من حدود المنطقة بعد مجهود فردي لكن الكرة وصلت سهلة إلى وليد سالم "60".

وأهدر اللاعب ذاته فرصة ثمينة لوضع فريقه في المقدمة أمام وليد سالم بعد هفوة كبيرة من مدافعي العين "69".

ولاحت فرصة لا تعوض للاعب البديل، الغاني أسامواه جيان، بعد مواجهة صريحة مع أحمد، لكن الكرة حادت بقليل عن المرمى "80".

وكاد اللاعب ذاته يحسم النتيجة إثر عرضية جيدة أمام المرمى من عرضية فوزي فايز، لكن أحمد تصدى للمحاولة ببراعة "92".

الأكثر مشاركة