يوفانوفيتش: النصر بحاجة إلى «تأهيل» قبل مواجهة الشباب خليجياً

أكد مدرب النصر، الصربي إيفان يوفانوفيتش، أنه سعيد للغاية بفوز فريقه على الشارقة بهدف دون رد، وتأهله لملاقاة العين بطل دوري الخليج العربي في الدور ربع النهائي لمسابقة كأس رئيس الدولة، مشدداً على أن تركيز فريقه سينصب على مباراته المرتقبة أمام الشباب في نهائي كأس الأندية الخليجية قبل المواجهة المرتقبة مع العين، مشيراً إلى أن لاعبي النصر لعبوا 120 دقيقة بنفس واحد، وأن فريقه كان بإمكانه حسم اللقاء خلال الـ90، لكن الفوز تأخر حتى الدقيقة 116 من الشوط الإضافي الثاني، موضحاً أنه سيعمل على تأهيل لاعبيه بدنياً قبل مباراة الشباب، معتبراً أن لاعبي الفريق تعرضوا للإجهاد، نتيجة المباريات المضغوطة في الدوري. وأضاف يوفانوفيتش خلال المؤتمر الصحافي عقب مباراة فريقه أمام الشارقة: «سعيد بمواجهة العين بطل الدوري، وأشكر جمهور النصر على وقفته القوية مع الفريق خلال مباراة الشارقة».

هيرنانديز: سعيد بفرحة جمهور النصر

قال لاعب النصر، بابلو هيرنانديز، في تصريحات صحافية، إنه سعيد بكون الهدف الذي سجله في مرمى الشارقة أفرح جمهور النصر، وقاد الفريق للدور ربع النهائي في كأس رئيس الدولة لكرة القدم، معتبر أنه، رغم أن المباراة كانت صعبة، وامتدت إلى وقت إضافي، الا أن النصر تمكن من حسمها لمصلحته. من جهته، أكد لاعب النصر، طارق أحمد، أن الأهم بالنسبة لهم الفوز في هذه المباراة، والتأهل إلى الدور ربع النهائي، في حين وصف زميله محمود خميس المباراة بالقوية، وأن عليهم كلاعبين التركيز على مواجهة الشباب قبل التفكير في لقاء العين.

من جهته، قال مدرب فريق كرة القدم في نادي الشارقة، البرازيلي باولو بوناميغو، إن فريقه واجه العديد من الصعوبات خلال الموسم الكروي الحالي، تمثل أبرزها في مشكلة خط الدفاع، ونوعية اللاعبين في صفوف الفريق، بجانب وجود عدد كبير من اللاعبين الشباب الذين يفتقرون إلى الخبرة، رغم أن مشاركتهم مع الفريق في هذا الموسم ستكسبهم خبرات كبيرة للموسم المقبل، مشدداً على أنه رغم أن الصورة لم تتضح بعد على صعيد سد النواقص في صفوف الفريق استعداداً للموسم المقبل، إلا أن حل المشكلات التي يعاني منها يكمن من دعمه بلاعبين أجانب جدد، إضافة إلى استقطاب بعض اللاعبين المحليين، مشيراً إلى أنه رغم خسارة الشارقة بهدف دون رد أمام النصر، وخروجه من دور الـ16 في مسابقة كأس رئيس الدولة، إلا أن المباراة جاءت متكافئة بين الطرفين.

وأضاف بوناميغو أن «مشكلة خط الدفاع تعد الأبرز في الفريق، وهدف النصر في شباك الشارقة جاء نتيجة خطأ دفاعي، ورغم وجود العناصر نفسها في خط الدفاع في الموسم الماضي، إلا أن الصورة اختلفت في الموسم الحالي، وقد عملنا في الجهاز الفني على حل مشكلة الدفاع، وفي الوقت نفسه خلق فرص للفريق لتسجيل الأهداف، لكن كل ذلك اصطدم بنوعية اللاعبين في الفريق، ورغم وجود عدد من اللاعبين الشباب، إلا أنهم لم يسهموا في حل هذه المشكلة، بسبب افتقارهم للخبرة، كما ذكرت».

وأوضح مدرب الشارقة «بخصوص الخسارة أمام النصر فقد استغل الأخير فرصة واحدة سنحت له خلال المباراة، وسجل منها الهدف الوحيد الذي كفل له التأهل إلى الدور ربع النهائي في مسابقة كأس رئيس الدولة».

وأشار بوناميغو إلى أن لاعبي الشارقة وقعوا في أخطاء كثيرة خلال المباراة، خصوصاً في الشوط الأول، مؤكداً أنه رغم أن الفريق كان الأفضل نسبياً في الشوط الثاني، إلا أنه خسر المباراة وخرج من المنافسة.

الأكثر مشاركة