سبيت خاطر: إمكانات «عموري» ومبخوت والحمادي أعلى من دورينا

دعا نجم المنتخب الوطني لكرة القدم، نجم فريقي الجزيرة والعين سابقا، سبيت خاطر، إلى احتراف بعض نجوم الأبيض خارجيا، وخصّ منهم نجم العين عمر عبدالرحمن، ومهاجم الجزيرة علي مبخوت، ونجم الأهلي إسماعيل الحمادي، قائلاً إن «إمكاناتهم أعلى من دورينا».

وقال سبيت إن «كثيراً من النجوم الآخرين ايضاً يستحقون الاحتراف، بالنظر إلى المستوى الذي يقدمونه، وحتى تزيد تجربتهم، ويستفيد منهم المنتخب أكثر في المستقبل»، مشيراً أيضاً إلى لاعب الجزيرة خميس إسماعيل.

وتابع في حديث لـ«الإمارات اليوم»: «استمرار هؤلاء النجوم في اللعب بالدوري المحلي سيؤدي إلى تدني مستوياتهم ومهاراتهم الفنية»، لافتاً إلى أن بعض اللاعبين الآخرين يستحقون كذلك فرصة اللعب للمنتخب، مشيراً إلى لاعبي الجزيرة خالد سبيل وعبدالله موسى، والنصر محمود خميس وطارق أحمد، والأهلي عيسى أحمد، لكنه أكد أنه يحترم الخيارات الفنية للمدير الفني للمنتخب مهدي علي.

وبشأن عدم اختيار قائد فريق الوحدة إسماعيل مطر لصفوف المنتخب، أكد أن هذا الأمر راجع إلى قرار فني من قبل مهدي علي، وانه يحترم قرارات المدرب.

واعتبر سبيت أن مبخوت يستحق لقب أفضل لاعب في دوري الخليج العربي في نسخته الأخيرة، عقب المستوى الفني المميز الذي قدمه، مشيراً الى أن الجزيرة كان موفقاً في اختياراته للاعبين الأجانب.

وأشار سبيت، الذي يعد من أبرز اللاعبين الذين انجبتهم كرة الإمارات، الى أنه فخور للغاية بكونه له بصمة مميزة في كرة الإمارات برصيد 120 مباراة، و19 بطولة، سواء مع المنتخب او العين أو الجزيرة.

ويحل سبيت في المركز الثاني من حيث عدد المباريات الدولية بعد عدنان الطلياني صاحب الـ140 مباراة.

وقال سبيت: «الفوز بكأس الخليج مع المنتخب، والحصول على لقب كأس دوري أبطال آسيا مع العين، يعدان من أبرز وأهم المحطات في مسيرتي الكروية». وأضاف: «أبارك للنجم المميز هلال سعيد هذا المستوى الرائع الذي قدمه، وأتمنى أن يحصل على تكريم تاريخي يليق بتاريخه المميز مع العين ومع كرة الإمارات، وفي تقديري فإن هناك العديد من اللاعبين الذين ظهروا بمستويات فنية جيدة مع فرقهم في الفترة الماضية، مثل حبيب الفردان مع الأهلي ومحمد فايز مع العين، وكذلك عبدالرحيم وعبدالسلام جمعة مع الظفرة.

وعن مسيرته الكروية»، قال: «أسعى لمواصلة مسيرتي الكروية في حال وجدت العرض الذي يليق بتاريخي الكروي».

الأكثر مشاركة