سلمان بن إبراهيم يسلّم يوسف السركال شهادة اعتماد الاتحاد الآسيوي للإمارات لتنظيم كأس أمم آسيا. أرشيفية

سلمان بن إبراهيم: كأس آسيا 2019 ستخرج بأبهى صورة

وقّع رئيس اتحاد كرة القدم يوسف يعقوب السركال، ورئيس الاتحاد الآسيوي الشيخ سلمان بن إبراهيم الخليفة، مساء أول من أمس، في أبوظبي، على اتفاقية استضافة الإمارات لنهائيات كأس آسيا 2019.

وحضر مراسم التوقيع عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي، اللواء محمد خلفان الرميثي، ورئيس اتحاد المصارعة والجودو والكيك بوكسينغ محمد بن ثعلوب الدرعي، إلى جانب أعضاء مجلس إدارة اتحاد الكرة، وأعضاء اللجنة العليا المنظمة لنهائيات كأس آسيا 2019.

الرميثي: كسبنا ثقة الاتحادين الدولي والآسيوي

قال عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي، اللواء محمد خلفان الرميثي، إن اللجنة العليا المنظمة لنهائيات كأس آسيا 2019 ستجتمع عما قريب، للوقوف على بعض الترتيبات الخاصة بتنظيم البطولة، مشيراً إلى أنهم سيعملون على خلق إدارات لتنظيم البطولة بشكل أكثر دقة واحترافية، خصوصاً أنه مازال للنهائيات أربع سنوات، سعياً لتنظيم البطولة بالشكل الذي يرضي المسؤولين والشعب الإماراتي وكل من يقيم فيها. وأضاف أن «الدولة أصبحت محط أنظار العالم، وأخيراً كسبنا ثقة الاتحادين الدولي والآسيوي، ونحن سعداء باستضافة نسختين من كأس العالم للأندية، لأنها بطولة كبيرة، وستفيدنا قبل تنظيم كأس آسيا 2019، وذلك من خلال الملاعب والجهات التي ستنظم، والعديد من الخبرات التي ستصب في مصلحة كأس آسيا 2019، التي تعد الهدف الأكبر».

وقال سلمان بن إبراهيم في تصريحات صحافية، إن «الإمارات قادرة وبقوة على استضافة هذا الحدث القاري الكبير، خصوصاً بعد النجاحات التنظيمة الرائعة التي حققتها الدولة، عقب استضافتها كبرى المحافل والأحداث العالمية، وأتوقع أن تظهر البطولة بأبهى صورة».

وأضاف أن «الاتحاد القاري يتطلع إلى تنظيم بطولة ناجحة وتقديم نسخة استثنائية، عقب النجاح الذي شهدته البطولة في يناير الماضي بأستراليا، التي تم خلالها تحقيق العديد من الأرقام القياسية، الأمر الذي يضع الإمارات أمام تحد كبير، لكنه أكد ثقته باللجنة العليا المنظمة وقدرتها على إخراج النهائيات بأبهى صورة».

بدوره، قال رئيس اتحاد كرة القدم يوسف يعقوب السركال، إن «اللجنة العليا المحلية المنظمة برئاسة سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان، رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية رئيس مجلس أبوظبي الرياضي، ستولي اهتماماً كبيراً بتنظيم البطولة، وستنجح في تقديم نسخة استثنائية، مضيفاً أن «هذه لحظات تاريخية للرياضة الإماراتية، وسطر جديد في سطور كرة القدم، والتاريخ يعيد نفسه بعد الإنجاز الكبير الذي تحقق عقب استضافة كأس آسيا عام 1996».

محمد بن ثعلوب: قادرون على استضافة البطولة بـ 60 منتخباً

قال رئيس اتحاد المصارعة والجودو والكيك بوكسينغ محمد بن ثعلوب الدرعي، إن الدولة تمتلك ثقة عالية في تنظيم وإنجاح البطولة، التي تسبقها إقامة كأس العالم للأندية في عامي 2017 و2018، وإن الإمارات جاهزة لتنظيم الحدث القاري الكبير من اليوم، بعد ان أصبحت لها القدرة العالية على استضافتة البطولات العالمية في كل الألعاب.

وعن التجهيزات ومراحل العمل لاستضافة البطولة. قال إن «الإمارات تملك أكثر من المطلوب لتنظيم البطولة على مستوى المرافق والمنشآت الصحية والأمنية والفنادق ووسائل النقل والمواصلات، ولدينا ثلاثة ملاعب في أبوظبي مدينة زايد الرياضية، واستاد محمد بن زايد استاد هزاع بن زايد وأخرى في دبي، بجانب الاستاد الجديد الذي يتسع الى 60 ألف متفرج، وسيكون جاهزاً قبل البطولة، وسيكون مفخرة للإمارات».

وأكد بن ثعلوب ان «الإمارات قادرة على استضافة البطولة بشكلها الجديد، بمشاركة 24 دولة، ولها المقدرة حتى لو وصل الرقم إلى 60 فريقاً، لما تمتلكه من بنية تحتية متكاملة وملاعب رئيسة وفرعية للتدريب، مشيراً الى ان البطولة سيكون لها مردود اقتصادي جيد بوجود هذا العدد الكبير من المنتخبات».

الأكثر مشاركة