كوزمين: أتمنى ضم شاكيري من إنتر مـــيـلان

أكد مدرب الأهلي، الروماني أولاريو كوزمين، أنه لم يتحدث مع مدرب إنتر ميلان الإيطالي روبيرتو مانشيني، حول ضم لاعبين إلى «الفرسان»، من صفوف «النيرازوري»، وقال في تصريحات لقناة سكاي سبورت الإيطالية، إنه يتمنى ضم السويسري شيردان شاكيري.

وأضاف مازحاً: أنه «إذا كان هناك مجال لضم لاعبين من الإنتر فأتمنى ضم شاكيري، لأن الأهلي يحتاج إلى لاعب في الجهة اليسرى، وهي الجهة التي يشغلها اللاعب السويسري».

كوزمين:

• وكيل أعماله وقف حائلاً دون انتقال أدريانو إلى الأهلي.

• أفضل إقامة المعسكر في منطقة واحدة، دون التنقل بين أكثر من مكان.

ويحظى المعسكر الإعدادي للأهلي، المقام حالياً في مدينة بورينكو الإيطالية، باهتمام إعلامي كبير، إذ حرصت عدد من القنوات الفضائية الإماراتية على غرار قناتي أبوظبي ودبي الرياضيتين، وكذلك «بي إن سبورت»، على متابعة أخبار المعسكر، وتصوير جانب من تدريبات الفريق، وإجراء مقابلات مع المدرب وعدد من اللاعبين، وهو الأمر نفسه الذي قامت به إحدى القنوات الرومانية، فضلاً عن إتاحة الصحف المحلية الإيطالية مساحات واسعة عن تحضيرات «الفرسان»، كما منحت مساحة واسعة على صدر صفحاتها عن التجربة الإعدادية، التي أداها الأهلي أمام إنتر ميلان الإيطالي، والتي انتهت بالتعادل بهدف لكل فريق.

وأجرت قناة «سكاي سبورت» الإيطالية حديثاً مطولاً مع مدرب الأهلي، الروماني أولاريو كوزمين، بث على الهواء مباشرة في إيطاليا، وتحدثت معه القناة في موضوعات عدة، كان أبرزها صحة الأخبار التي تم تداولها عن مفاوضات بين الأهلي والمهاجم الإيطالي بالوتيلي، ورد كوزمين ذاكراً أنه كان يرغب في ذلك، وإدارة النادي تحدثت مع وكيل اللاعب، لكن بالوتيلي لم يوافق على الأمر.

وفي رده على مقدم البرنامج، حول ما إذا كان هناك حديث بينه ومدرب إنتر ميلان مانشيني، عن ضم لاعبين والتفاوض معهم من النادي الإيطالي، رد كوزمين ضاحكاً: «إذا كان الحديث عن شاكيري سأوافق دون تفكير، لأننا بحاجة إلى لاعب في الجهة اليسرى، وهي الخانة التي يشغلها شاكيري».

وحول البرازيلي لويز أدريانو، وعدم انضمامه إلى الأهلي وتفضيله الانتقال إلى ميلان الإيطالي، قال: «صحيح كانت لدينا اتفاقية مع أدريانو، لكن وكيل أعماله عمل على تغيير الفكرة، وبعدها حدث ما حدث وانضم إلى ميلان، ونحن وفقنا في التعاقد مع البرازيلي رودريغو ليما من بنفيكا، وأعتقد أنه سيكون مفيداً بالنسبة لنا أكثر من أدريانو لأنه سيساعدنا في خانة كنا نحتاج فيها إلى لاعب يمتلك مواصفاته».

وتحدث مقدم البرنامج مع كوزمين عن مستوى إنتر ميلان وتراجع مستواه في الفترة الأخيرة، إذ علق المدرب الروماني قائلاً: «إنتر من الممكن أن يؤدي مباراة بمستوى متدنٍ، لكنه قادر على العودة في أي وقت، خصوصاً أنه تعاقد مع لاعبين مميزين».

أما بخصوص تفضيل الأهلي إقامة معسكره الإعدادي في منطقة واحدة، على عكس بقية الأندية التي تعمل على اختيار منطقتين أو التوجه الى دول آسيوية كما فعل إنتر ميلان ويوفنتوس، قال: «أنا أفضل إقامة المعسكر في منطقة واحدة دون التنقل بين أكثر من مكان، حتى أبعد اللاعبين عن الإرهاق، وبالنسبة للأندية الأخرى فإنني أعتبر ما يحدث من إصابات لفريق يوفنتوس سببه الإرهاق والتنقل من منطقة إلى أخرى، لكن في النهاية كل جهاز فني وإداري يدرك ما يفعل، وهو الأكثر دراية بهذه الأمور».

واختتم المدرب الروماني الحوار بالحديث عن الكرة الإماراتية، وقال: «الكرة الإماراتية تسير في تحسن كبير وواضح، لديهم في الإمارات عمل تصاعدي واضح جداً، لذلك هناك تطور كبير على صعيد كرة القدم، وهو الأمر الذي يسير من أفضل إلى أفضل يوماً بعد يوم»، مضيفاً: «الجميع فوجئ بالمستوى الذي قدمه الأهلي أمام إنتر ميلان، مع وجود لاعبين مواطنين أعمارهم صغيرة، هذا الأمر لفت الانتباه، وجعل الجميع متفاجئاً بمستوى الأداء أمام فريق بقوة ومكانة إنتر».

الأكثر مشاركة