مواجهات قوية تنتظر المنتخب في المونديال. من المصدر

سنون: الأبيض محظوظ بالمشاركة في مونديال الطائرة

أكد مدرب منتخب الطائرة، الجزائري مراد سنون، أن «الأبيض محظوظ بتواجده في مونديال الرجال دون 23 عاماً، الذي سينطلق غداً في دبي». وأضاف في تصريحات صحافية: «المشاركة ستنعكس إيجاباً على مسيرة المنتخب الذي نعده للمستقبل باعتبار أنه سيحتك بمنتخبات عالمية عريقة»، مطالباً اللاعبين بالاستفادة القصوى من تلك الفرق والاستمتاع بمباريات البطولة.

وتابع: «المنتخب جاهز بدنياً وذهنياً، ويبقى عامل التوفيق في المباريات الصعبة التي سيخوضها، وعلى اللاعبين أن يكونوا في قمة مستواهم وعطائهم، ويفكروا في الفوز بشوط أو شوطين في كل مباراة بصرف النظر عن النتيجة النهائية، لأننا نعرف تماماً صعوبة المهمة التي تنتظرنا في ظل مشاركة منتخبات عريقة سبقتنا بكثير».

وعن المواجهة الأولى التي تجمع المنتخب بنظيره الإيراني، قال: «لا أعرف شيئاً عن الفريق المنافس، لكن كرة الطائرة الايرانية لها مكانتها آسيوياً وعالمياً، وهي متقدمة من دون شك»، لافتاً الى ان المنتخب استعد جيداً في كل من سلوفينيا وصربيا، وتركزت المرحلة الأولى على رفع اللياقة البدنية، واكتملت هذه الخطوة في المرحلة الثانية بصربيا، التي وصل فيها اللاعبون الى أعلى جاهزيتهم.

وختم سنون تصريحاته مؤكداً أن كرة الطائرة الإماراتية تسير في الطريق الصحيح، وتنتهج أسلوباً حديثاً يتماشى مع مستويات الفرق العالمية.

وعن رؤيته للمنافسة قال إنها ستكون مفتوحة بين الفرق المقدمة، لكن تبقى حظوظ البرازيل وروسيا وإيطاليا هي الأقوى.

ويغيب عن المنتخب الإيراني ثلاثة لاعبين بارزين بسبب مشاركتهم مع المنتخب الأول في معسكره الخارجي في بولندا، استعداداً لبطولة العالم للرجال، بينهم ميلاد عبادي وجواد محمد نجاد. وقال سعيد رضائي مساعد المدرب الإيراني، في تصريحات صحافية، إن غياب اللاعبين المذكورين لن يقف عائقاً في سعيهم للمنافسة وبقوة على اللقب، مستفيدين من إنجازهم الأخير المتمثل في الفوز بلقب آسيا تحت 23 سنة.

وفي معرض حديثه عن المباراة الأولى مع المنتخب الإماراتي قال: «ليس لدينا أي خلفية عن صاحب الأرض، إلا أن المعلومات المتوافرة لدينا أنه منتخب حديث ولابد أن نعمل ألف حساب له»، أما عن رؤيته للمنافسة فقد أكد رضائي أن البطولة ستشهد منافسة قوية، وسيبذل منتخبه قصارى جهده للتواجد بين الكبار.

وكان رضائي ومعه رضاء إبراهيمي قد أشرفا على تدريبات الفريق في غياب المدرب الأول بيمان أكبري، الذي التحق أمس بالبعثة بعد قيادته للمنتخب الأول بمعسكره في تايبيه. وعُقد صباح أول من أمس بفندق إنتركونتننتال فستيفال سيتي اجتماعاً تنسيقياً بين اللجنة المنظمة للبطولة ولجنة الحكام الموفدة من الاتحاد الدولي للكرة الطائرة، بحضور يوسف الملا رئيس اللجنة المنظمة، ومحمد مشتاق رئيس لجنة الحكام بالاتحاد الدولي.

وتم خلاله بحث الترتيبات التي قامت بها اللجنة المنظمة لاستضافة هذا الحدث العالمي الذي سينطلق غداً بمشاركة 12 منتخباً عالمياً، كما قدمت كل لجنة نبذة عن مهامها.

وأشاد رئيس لجنة الحكام بالتحضيرات القائمة، واصفاً إياها بأنها أكثر من رائعة، وتفوق الوصف سواءً الملاعب أو الفنادق أو المستشفيات، لافتاً الى أنه حضر العديد من البطولات العالمية، لكن ما شاهده في الإمارات يختلف كلياً عما شاهده في السابق، وهذا يثبت كفاءة وقدرات أبناء الإمارات التنظيمية، بالإضافة إلى ما تقدمه الدولة من إمكانات ومنشآت رياضية حديثة. وتوقع رئيس لجنة الحكام أن تحقق البطولة الحالية نجاحات كبيرة غير مسبوقة.

وقامت لجنة الحكام الدولية بزيارة ميدانية إلى صالتي النصر والأهلي، اطلعت خلالها على الترتيبات التي قام بها الناديان والمرافق المتوافرة في الصالتين، بالإضافة إلى قاعة المؤتمرات الصحافية والمركز الإعلامي.

الأكثر مشاركة