زلاتكو للجمهور: انسوا جيان.. العين دخل مرحلة إيمنيكي

أشاد مدرب العين، الكرواتي زلاتكو داليتش بأداء لاعبي «الزعيم» في مباراته أمام الوصل، أول من أمس، في الجولة الثانية من دوري الخليج العربي، التي انتهت لمصلحة «البنفسج» بهدفين دون رد سجلهما المهاجم النيجيري إيمانويل إيمنيكي، مؤكداً على ضرورة مساندة هداف العين الجديد، ونسيان الهداف السابق للفريق النجم الغاني آسامواه جيان.

وقال زلاتكو في المؤتمر الصحافي الذي عقد عقب المباراة، إنه يكن كل الاحترام لأسامواه جيان، لكن في الوقت الحالي يجب نسيان مرحلة جيان، والتفكير في دعم النيجيري إيمنيكي، خصوصاً أنه يقدم مستوى جيداً، ونجح في تسجيل هدفين في مرمى الوصل، ويستحق الدعم والمساندة.. إنها مرحلة إيمنيكي.

وتحدث المدرب الكرواتي عن نجم العين وصانع الألعاب عمر عبدالرحمن، وقال: «عودة عموري للمشاركة مع الفريق تمثل إضافة قوية، خصوصاً أنه غاب فترات طويلة عن (الزعيم) في الموسم الماضي بسبب الإصابة، ولا شك أنه أفضل لاعب في الدولة في الوقت الحالي، ونتمنى أن تمضي الأمور بصورة جيدة بخصوص مشاركاته مع الفريق، لأنه من العناصر الأساسية والمؤثرة في أداء الفريق».

وأضاف: «عمر عبدالرحمن لديه الكثير الذي يستطيع تقديمه إلى العين، في ظل الإمكانات الرائعة التي يتمتع بها وقدرته على إحداث الفارق خلال المباريات، ويجب ألا ننسى أنه كان يلعب مع المنتخب وخاض مباراتين في التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم وكأس آسيا، وعانى بعض الإرهاق، لذلك نتمنى أن تبتعد عنه الإصابات، ونستفيد من قدراته الفنية في مساعدة الفريق».

وأكد زلاتكو على أن العين حقق الفوز على منافس قوي، وأن الوصل قدم مباراة جيدة، وقال: «فرضنا أسلوب لعبنا، وسيطرنا على مجريات اللعب بصورة مطلقة، ورغم أننا لم نقدم المستوى الفني المطلوب، إلا أن تحقيق الفوز هو الأهم في النهائي، وأود أن أهنئ جميع اللاعبين على المستوى الذي ظهروا به، وأتمنى للوصل التوفيق في المباريات المقبلة».

وأشار مدرب العين إلى أنه قام بإعداد اللاعبين جيداً لمواجهة الوصل، وقال: «استعددنا بصورة جيدة لمباراة الوصل، خصوصاً أننا كنا نعلم أنه فريق قوي، ولديه إمكانات جيدة، وتمكن من الفوز في الجولة الأولى من الدوري على الجزيرة في عقر داره، لذلك دخلنا اللقاء بكامل تركيزنا وبكل جدية، ولعبنا بثلاثة لاعبين في وسط الملعب من أجل السيطرة على سير اللعب، وعندما لم نسجل أهدافاً في الشوط الأول، اعتمدنا على اللعب المفتوح في الشوط الثاني وتمكنا من تسجيل هدفين».

ورداً على سؤال حول عدم ظهور الوصل بمستواه مقارنة بما قدمه أمام الجزيرة، قال: «أرى أن الوصل قدم مباراة قوية، لكن نجاح العين في التحكم في مجريات اللعب، أسهم في إيقاف مفاتيح الخطورة في صفوفه المنافس، كما أننا أغلقنا المساحات، وكان هناك حالة انسجام رائعة بين اللاعبين، أسهمت في خروج المباراة بهذا الشكل».

واختتم تصريحاته بالرد على سؤال حول صحة التقارير التي أشارت إلى تلقيه عرضاً لتدريب منتخب بلاده، فقال: «سبق أن صرحت أنني ملتزم بعقدي مع نادي العين، وأعمل بكامل تركيزي مع الفريق، ومنذ قدومي إلى هنا ولدي العديد من الأهداف التي أسعى إلى تحقيقها مع الفريق، والاستمرار لأطول فترة ممكنة مع (الزعيم)، إذ إنني سعيد بالعمل هنا، وأرى أن فرصة تدريب منتخب كرواتيا ستأتي يوماً ما، لكن في الوقت الحالي كل تركيزي مع العين».

الأكثر مشاركة