خلال المؤتمر الصحافي بحضور السركال. من المصدر

485 مدرب كرة قدم يعملون في الإمارات.. بينهم 162 مواطناً

كشفت الإدارة الفنية في اتحاد كرة القدم أنه وفقاً لإحصاءات رسمية يبلغ عدد مدربي كرة القدم في الدولة المسجلين في اتحاد الكرة 485 مدرباً، منهم 414 يعملون في الأندية من بينهم 162 مواطناً، والبقية من جنسيات أخرى مختلفة، وتؤكد الإحصاءات أن هناك 75 مدرباً يعملون في أندية دوري الخليج العربي و296 بدوري الدرجة الأولى منهم 43 مواطناً، فيما بلغ عدد المدربين غير المسجلين 71 منهم 27 مواطناً.

واستعرض مدير الإدارة الفنية، د.بلحسن مالوش، خلال مؤتمر صحافي أمس، في مقر الاتحاد بدبي، بحضور رئيس الاتحاد يوسف السركال، الإنجازات التي حققتها إدارته خلال الفترة الماضية من خلال الدعم الكبير الذي ظلت تحظى به من قبل اتحاد الكرة، وقدم شرحاً للهيكل التنظيمي للإدارة الفنية.

وأشار مالوش الى أن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم طالبهم بعقد دورات تدريبية ترفع من كفاءة المدربين، لافتاً الى أنهم قاموا بعقد العديد من الدورات في هذا الخصوص من بينها دورات متقدمة.

وأكد مالوش أنه من الإنجازات التي تحسب للإدارة الفنية، إصدار كتاب التحليل الفني الذي يشمل تحليلاً متكاملاً لدوري الخليج العربي للموسم السابق 2014- 2015، بكل تفاصيله، ورصد لطريقة لعب الأندية، وطريقة إحراز الأهداف، والأخطاء التي حدثت من اللاعبين في الدوري خلال الموسم.

وقال مدير الادارة الفنية في اتحاد كرة القدم إن إدارته بصدد إقامة دورة تدريبية في مقر الاتحاد في الأول من نوفمبر وتمتد حتى الثاني من يونيو المقبلين لكل من مدربي أندية الجزيرة والشباب والشارقة والامارات، البرازيلي آبل براغا وكايو جونيور وباولو بوناميغو وباولو كاميلي على التوالي، وذلك لتفادي صدور قرار من قبل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بمنعهم من التدريب في دوري الخليج العربي لعدم حصولهم على شهادات تدريب تخول لهم العمل كمدربين خلال الموسم الكروي المقبل 2016 - 2017.

وأضاف «الهدف من هذه الدورة حصول هؤلاء المدربين على رخص مدربين محترفين، تماشياً مع شروط الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في هذا الخصوص، وسيشارك في الدروة نحو 24 مدرباً، وسيحاضر فيها محاضرون من الاتحادين الدولي والأوروبي.

من جانبه، قال رئيس اتحاد كرة القدم يوسف السركال، خلال المؤتمر، إن اتحاد الكرة ماضٍ في مسرته نحو تطوير اللعبة على الصعد كافة من خلال اتباع الطرق العلمية الحديثة، مشيراً الى أنه تم استقطاب افضل الكفاءات لهذه الادارة من خلال وجود الخبير بلحسن مالوش ليكون مديراً لها.

وأضاف «لاحظنا أن هناك تغيراً في اسلوب العمل من خلال التركيز على الجانبين التوثيقي والميداني من خلال وضع خطة مدروسة، وصولاً للنجاح المطلوب، ونسعى ليكون لدينا أكبر عدد من المدربين المواطنين».

وتعهد السركال بتوفير الدعم اللازم للمدربين المحليين وصولاً لتحقيق النجاحات المنشودة.

حضر المؤتمر عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، نائب رئيس اللجنة الفنية، ورئيس قسم التدريب والأكاديميات في اتحاد الكرة راشد عامر، والخبير في مجال كرة القدم الفرنسي جيرارد هولييه.

الأكثر مشاركة