من منافسات سابقة للعبة الكاراتيه. تصوير: باتريك كاستيلو

الرزوقي: مشكلة التفرغ تهدّد مشاركات الرياضة الإماراتية

قال رئيس اتحاد التايكواندو والكاراتيه نائب رئيس الاتحاد الدولي للكاراتيه، اللواء.م ناصر عبدالرزاق الرزوقي، إن «مشكلة التفرغ باتت تهدد مشاركات الرياضة الإماراتية الخارجية». وأضاف الرزوقي في تصريحات صحافية: إذا لم تحل مشكلة التفرغ فستبقى رياضة الإمارات تعاني مشاركة أبطالها ولاعبيها المتميزين في المحافل الرياضية الخارجية على اختلاف مستوياتها. وأبدى الرزوقي عدم رضاه على العدد الذي يشارك به منتخب الكاراتيه في البطولة، مرجعاً ذلك إلى صعوبة حصول بعض اللاعبين على التفرغ للمشاركة.

 

وجاء ذلك لدى حضور الرزوقي حفل افتتاح دورة الألعاب الخليجية الثانية مساء أول من أمس، في استاد الأمير محمد بن فهد في الدمام. وتابع: غياب اللاعبين المتميزين عن الالتحاق بصفوف المنتخبات الوطنية يحد من فرص تحقيق الإنجازات في المشاركات، ويجب أن تكون النظرة للمصلحة العامة، لأن اللاعب في مثل هذه المشاركات يكون في مهمة وطنية خلال مشاركاته، وبالتالي يحتاج إلى التشجيع والتحفيز، وليس تعقيد الأمور وتهديد مستقبله الوظيفي الذي يؤمن منه قوته، لذلك ينبغي أن تكون النظرة أوسع من بعض المؤسسات التي يعمل بها اللاعبون من أعضاء المنتخبات.

 

وعن الدورة، أبدى الرزوقي، الذي قدم هدية تذكارية للأمير سعود بن نايف، أمير المنطقة الشرقية، خلال حفل الافتتاح، إعجابه بمستوى حفل الافتتاح الذي جسد اللُحمة والترابط بين دول الخليج العربي من خلال الفقرات، مضيفاً: الدورة تشكل تجمعاً رائعاً، ونتمنى أن نرى مستويات فنية عالية للاعبين في جميع المسابقات المدرجة بالدورة.

وتجدر الإشارة إلى أن منتخب الإمارات للكاراتيه سيخوض منافسات الدورة يومي 20 و21 من الجاري، وسيشارك في مسابقتي الكاتا والكوميتيه، بسبعة لاعبين هم سليمان الملا وأحمد الحضرمي وسعيد الزرعوني، وحمد النجار وحميد الزرعوني ومروان المازمي وأمين العوضي، ويشرف على المنتخب أيوب لشكري إدارياً، ونادر بيجي مدرب الكاتا، ووحيد حسيني مدرب الكوميته.

ويصل اليوم منتخب السباحة، استعداداً لانطلاق المنافسات يوم الاثنين المقبل، حيث تضم قائمة المنتخب 13 سباحاً وإدارياً وفنياً.

ويصل اليوم أيضاً منتخب البولينغ، الذي يتكون من أحمد آل علي إدارياً، وميكا جوهاني، وأحمد المري مدربين، واللاعبين حارب المنصوري، ومحمود العطار، وحسين السويدي، وسلطان القبيسي، وشاكر آل حسن، ونايف جابر.

ويستهل المنتخب مشواره الثلاثاء المقبل، بمنافسات الفردي على صالة نجم الرياضية بالدمام، ثم منافسات الزوجي، والفرق مرحلة أولى، والفرق مرحلة ثانية، وستة أشواط للأساتذة مرحلة أولى، وذلك خلال الفترة من 21 ــ 24 من أكتوبر الجاري، لتختتم المنافسات بأشواط المرحلة الثانية للأساتذة 25 من الشهر ذاته.

الأكثر مشاركة