محمد بن راشد يشهد فوز حمدان بن محمد بـ «كأس القدرة»

شهد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، أمس، تتويج الفارس سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، بلقب النسخة التاسعة من «كأس محمد بن راشد للقدرة» لمسافة 160 كيلومتراً الذي أقيم في مدينة دبي الدولية للقدرة بسيح السلم، بحضور سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي وزير المالية، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، والشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة في البحرين رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية.

محمد بن راشد:

- كأس رئيس الدولة للقدرة الهدف المقبل لـ«إم آر إم»

- لا أعتمد على الخيول القديمة فقط، وأمنح الفرصة للجديدة.

 

واحتفظ الفارس سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم باللقب للعام الثاني على التوالي، وتوج بطلاً للسباق على صهوة الجواد «عجايب» المملوك لإسطبلات إم آر إم، مسجلاً زمناً قدره 6:32:50 ساعة، وجاء في المركز الثاني الفارس عبدالله غانم المري، على صهوة الجواد «قران العلم» لإسطبلات إف 3، مسجلاً زمناً قدره 6:32:53 ساعة، وحل في المركز الثالث الفارس سعيد محمد المهيري، على صهوة الجواد «دي كاسو» المملوك لإسطبلات إم آر إم، مسجلاً زمناً قدره 6:32:53 ساعة.

 

وأشاد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، بأداء الفرسان والفارسات في كأس سموه للقدرة، وبالأداء الجيد الذي ظهر عليه الخيل «عجايب» بقيادة سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، مؤكداً أن «الهدف المقبللإسطبلات إم آر إم هو كأس رئيس الدولة للقدرة». وقال سموه في تصريحات لقناة «دبي ريسينغ»، إن «مجريات السباق كانت جيدة، وكانت هناك منافسة كبيرة من العديد من الإسطبلات، لكن بعد انتهاء 120 كيلومتراً من السباق، بدأت بعض الإسطبلات تتراجع، وخيولها لم تستطع المواصلة بالقوة نفسها، وذلك بسبب عدم إعدادها بصورة جيدة لسباقات مسافة 160 كيلومتراً».

 

وأضاف سموه: «يجب على الإسطبلات أن تكون مستعدة لسباقات الـ160 كيلومتراً، من خلال تجهيز خيول مخصصة لهذه السباقات»، أما بخصوص الحفاظ على سرعة الخيول، فقال سموه: «حافظنا على السرعة التي حددناها منذ البداية، حفاظاً على الخيل». وعن سبب اختيار «عجايب» رغم وجود «نوبولي ديل ما» الذي توج باللقب الموسم الماضي، قال سموه: «أحب أن أمنح الفرصة للخيول الجديدة، ولا أعتمد على الخيول القديمة فقط، إذ إن هناك أيضا (رماح) و(مرعب)، أما بالنسبة إلى (عجايب) فهو بطل». وحول ما إذا كان هذا الفوز يعد انطلاقة جديدة لإسطبلات «إم آر إم»، قال سموه: «نعم هي انطلاقة للاسطبلات، لكن هناك انطلاقات أقوى، وبالنسبة لكأس رئيس الدولة، الكل يطمح للمنافسة على هذا اللقب، ونحن قادمون».

الأكثر مشاركة