جائزة محمد بن راشد للإبداع الرياضي تكرّم الفائزين الخميس

أنهت الأمانة العامة لـ«جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي» الاستعدادات لتنظيم حفل تكريم الفائزين في الفئات الـ20 للدورة السابعة للجائزة التي انضمت لـ«مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية»، والتي تعد أكبر جائزة رياضية من حيث قيمتها وتعدد فئاتها، والأولى من نوعها المخصصة للإبداع في العمل الرياضي، وكذلك ملتقى المبدعين السابع الذي سيتحدث فيه عدد من الفائزين في فئات الدورة السابعة لتسليط الضوء على إبداعاتهم التي أهّلتهم للفوز بالجائزة.

فئات الجائزة
1 - فئة الإبداع الرياضي الفردي: وتُمنح هذه الجائزة للأفراد من اللاعبين والمدربين والحكام والإداريين الذين حققوا إبداعات رياضية على المستوى المحلي أو العربي أو القاري أو العالمي.

2 - فئة الإبداع الرياضي الجماعي: وتُمنح هذه الجائزة للفرق الرياضية التي حققت إبداعات رياضية على المستوى المحلي أو العربي أو القاري أو العالمي.

3 - فئة الإبداع المؤسسي: تُمنح هذه الجائزة للمؤسسات الرياضية التي حققت إبداعات رياضية لأفضل مبادرة على المستوى المحلي أو العربي أو القاري أو العالمي.

لمشاهدة الفائزون والمكرمون في النسخة السابعة بشكل كامل، يرجى الضغط على هذا الرابط.

وسيقام حفل التكريم يوم الخميس المقبل، في مركز دبي التجاري العالمي، حيث تبلغ قيمة الجوائز 12 مليون درهم.

والتقى أمين عام مجلس دبي الرياضي، سعيد حارب، وأمين عام الجائزة، خالد علي بن زايد، بأعضاء اللجان وفرق العمل المكلفين بالعمل في تنظيم الملتقى والحفل، بحضور مدير الجائزة، ومديري الإدارات وأعضاء اللجان، حيث تم في اللقاء استعراض مهام فرق العمل والدور المناط بكل فرد من أجل الاستعداد الأمثل لتنظيم هذا الحدث الذي بات عيداً رياضياً ينتظره القطاع الرياضي المحلي والعربي، وأيضاً العالمي.

وأكد حارب أن الحدث هذا العام اكتسب أهمية مضاعفة، بعد أن تم ضم الجائزة إلى «مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية» التي تعد أكبر مبادرات تنموية وانسانية في العالم، معرباً عن ثقته بكفاءة جميع أعضاء فريق العمل والخبرات التي يمتلكونها من خلال عملهم في تنظيم العديد من البطولات والفعاليات الرياضية الكبرى، وكذلك تنظيم الدورات الست الماضية من الجائزة، لكن العمل يتطلب دائماً المزيد من الإبداع والتميز والابتكار من أجل تنظيم الحدث بأفضل صورة، وبما يتناسب مع قيمته والتطورات الحاصلة في القطاع الرياضي.

من جهته، أكد خالد علي بن زايد أن ملتقى المبدعين السابع وحفل تكريم الفائزين في الدورة السابعة للجائزة الأكبر من نوعها في العالم يكتسب قيمة اضافية هذا العام، بعد انضمام الجائزة إلى «مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية» أكبر مبادرات تنموية وانسانية في العالم، وكذلك لأن في مقدمة الفائزين في الدورة السابعة والمتحدثين في الملتقى شخصيات رياضية محلية وعربية ودولية لها ثقلها الكبير وتجاربها الثرية في مجال العمل الرياضي، وهو الأمر الذي يعني توافد جمهور كبير وممثلي المؤسسات الرياضية والإعلامية للاستفادة من ما سيتم طرحه.

ويتحدث في ملتقى المبدعين السابع الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز آل سعود الذي تم اختياره ليكون الشخصية الرياضية العربية لعام 2015، تقديراً لجهوده الكبيرة في مجال تطوير الرياضة في المملكة العربية السعودية والوطن العربي، عبر العديد من المبادرات التي قام بها أثناء رئاسته للعديد من الاتحادات والمنظمات الرياضية، كما سيتحدث الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة من دولة البحرين، الذي يشغل منصب نائب رئيس الاتحاد الدولي للفروسية، وكذلك الجزائرية خيره سعيدي بو يعقوب أول امرأة تنال درجة حكم 5 نجوم في الملاكمة في العالم.

وسيكون من المتحدثين ممثلون من نادي سكاي دايف دبي، وجهاز الرياضة العسكري المصري، والاتحاد الدولي للجودو، وبرنامج صدى الملاعب من قناة «إم بي سي».

وتم الانتهاء من انجاز المطبوعات والافلام الخاصة بالملتقى من أجل توزيعها على الحاضرين، وعرضها أُثناء الجلسات لكي تقدم هذه الأفلام صورة عن نوعية وحجم العمل الذي انجزه الرياضيون والمؤسسات الرياضية المحلية والعربية وجعلهم يتشرفون بالفوز بهذه الجائزة التي تلعب دورا كبيرا في ترسيخ ثقافة الإبداع والابتكار في العمل الرياضي ودعم جهود المبدعين عبر تكريمهم وتعميم تجاربهم الناجحة على منتسبي القطاع الرياضي المحلي والعربي من أجل الاستفادة منها وتحفيزهم لتكوين نماذجهم الإبداعية الخاصة التي ترتقي بالعمل من مرحلة الانجاز إلى مرحلة الإبداع والتميز والابتكار.

الأكثر مشاركة