الانفعال بدا واضحاً على لاعبي فريق تراكتور تبريز الإيراني في مباراة الذهاب. تصوير: أسامة أبوغانم

غانم: أسلوب تراكتور الاستفزازي جار عليه الزمن

أكد لاعب المنتخب السابق خليل غانم، أن الأسلوب الذي يستخدمه فريق تراكتور تبريز الإيراني من أجل بث الرهبة واستفزاز لاعبي النصر قبل مواجهة الإياب لدور الـ16 من دوري أبطال آسيا، التي ستقام في إيران غداً، هو أسلوب قديم وجار عليه الزمن، ولا يستطيعون فعل أي شيء.

وكان الموقع الرسمي لنادي تراكتور تبريز الإيراني قد دعا جمهوره عبر صفحته على موقع «انستغرام» للحضور إلى ملعب المباراة والانتقام من فريق النصر في لقاء العودة، بعد أن خسر في مباراة الذهاب بنتيجة 1-4، إذ لابد على الفريق الإيراني من تحقيق الفوز بفارق ثلاثة أهداف إذا كان يبحث عن الصعود إلى دور الثمانية.

خوري: النصر يشتاق إلى ضغوط الجماهير

أكد نائب رئيس نادي النصر أحمد خوري، أن لاعبي فريق النصر يشتاقون للعب تحت ضغوط جماهيرية كبيرة، ويقدمون مباريات رائعة أمام الجماهير، وأكبر دليل على ذلك هو عدم الرهبة من الجمهور السعودي الكبير في واحد من أهم وأفخم ملاعب كرة القدم وهو الجوهرة بجدة، عندما فاز عميد الكرة الإماراتية على اتحاد جدة السعودي في مباراة جماهيرية شهدها أكثر من 40 ألف متفرج.

وقال خوري في تصريحات صحافية: «استعد الفريق جيداً للمباراة ويحلم اللاعبون بتحقيق نتيجة إيجابية تساعدهم على الصعود لأول في تاريخ النادي إلى الدور ربع النهائي لدوري أبطال آسيا، والتي ستسهم بالتأكيد في الارتقاء باسم النادي على مستوى القارة، المعنويات مرتفعة بين اللاعبين والجهازين الفني والإداري، ولا يفكر اللاعبون إلا في مباراة العودة أمام تراكتور تبريز الإيراني من أجل تحقيق نتيجة إيجابية تضمن للفريق الصعود».

الطاير يترأس بعثة العميد

تغادر بعثة فريق النصر لكرة القدم صباح اليوم إلى إيران من أجل خوض مباراة إياب دور الـ16 من دوري أبطال آسيا أمام فريق تراكتور تبريز الإيراني غداً، ويرأس البعثة رئيس مجلس إدارة شركة النصر لكرة القدم حميد الطاير، وتضم البعثة إضافة إلى الجهازين الفني والإداري، 23 لاعباً، هم: أحمد شمبيه، عبدالله اسماعيل، راشد محمد، مبارك سعيد، طارق أحمد، أحمد ابراهيم، عامر مبارك، خليفة مبارك، جاسم يعقوب، حسين عباس، مسعود سليمان، أحمد خميس، خالد جلال، سالم صالح، ناصر علي، ابراهيم عباس، محمود خميس، كيمبو، عصام ضاحي، لينمار، لويس خمينيز، ابراهيم عيسى، بتروبيا.

وقال خليل غانم لـ«الإمارات اليوم»: «خضنا العديد من المباريات في إيران، ودول كثيرة تستخدم هذا الأسلوب من أجل بث روح الهزيمة في صفوف الفريق المنافس، ولكن مثل هذه الأمور انتهت منذ عقود ولا يوجد في كرة القدم الآن مثل هذه التصرفات الصبيانية التي ستضر في النهاية بفريق تراكتور نفسه، بسبب الشحن الزائد للاعبين من أجل تحقيق نتيجة إيجابية للصعود».

وأضاف: «كل مواطن ومقيم في الإمارات يدعم فريق النصر في مهمته الوطنية، فهو لن يلعب باسمه فقط وإنما يخوض المباراة ممثلاً لدولة الإمارات والكرة الإماراتية بأكملها، لذلك نحن اليوم نقف خلف الفريق ونثق بقدرات اللاعبين على تخطي المباراة، والتأهل إلى الدور ربع النهائي من دوري أبطال آسيا، بعدما حققوا نتيجة إيجابية كبيرة في مباراة الذهاب، وعلى الرغم من صعوبة الفريق الإيراني وقوته فإنها في النهاية مباراة كرة قدم، ولن يحدث فيها أي شيء». وتابع لاعب المنتخب السابق: «يجب على اللاعبين التركيز جيداً في المباراة، خصوصاً في أول 15 دقيقة، والتي يجب ألا يستقبل فيها الفريق أي هدف، ثم اللعب بتوازن بين الهجوم والدفاع وعدم الاندفاع إلى الأمام، وفي الوقت نفسه عدم إعطاء الفريق الإيراني الفرصة للهجوم المستمر من خلال التواجد في الخط الخلفي، الأمور سهلة واللاعبون قادرون على تجاوز الفريق الإيراني وتحقيق الهدف المنشود، ولديهم من الخبرة من يؤهلهم للفوز والعودة بالنصر من إيران».

وحدد خليل غانم عوامل مهمة يجب على لاعبي العميد التعامل معها في المباراة، هي: عدم تلقي أهداف في أول 15 دقيقة، والتركيز في إنهاء الهجمات، والثقة بالنفس، والابتعاد عن التكتل الدفاعي، وعدم الاعتماد على نتيجة مباراة الذهاب،وعدم الانشغال بالأحداث التي شهدتها مباراة الذهاب على استاد آل مكتوم، عندما حاول بعض لاعبي الفريق الإيراني الاعتداء على الجهاز الفني للنصر، وما صدر عنهم من توعد بمواصلة اعتداءاتهم في مباراة العودة.

بن هـزام: «الآسيوي» وضع خطة لحماية بعثة النصر

عقد الأمين العام لاتحاد كرة القدم محمد بن هزام الظاهري، اجتماعاً تنسيقياً مع نادي النصر ظهر أمس، أكد خلاله أن الاتحاد الآسيوي وضع خطة أمنية شاملة لحماية بعثة النصر في إيران خلال مباراة الإياب، التي تجمع العميد بنظيره تراكتور في مدينة تبريز غداً الثلاثاء، مشيراً إلى أنه سيتم تشديد الإجراءات الأمنية منذ وصول البعثة إلى الأراضي الإيرانية حتى مغادرتها منها.

وأوضح بن هزام في تصريحات صحافية، أن الاتحاد القاري قام بتعيين مراقب أمني وعضو من لجنة المسابقات سيرافق العميد في جميع تنقلاته من المطار إلى الفندق ومنه إلى الملعب ثم إلى المطار، وقال: «خاطبنا الاتحاد الآسيوي بتوفير كل الظروف الملائمة لخوض النصر لقاء العودة وأخذ كل الاحتياطات والإجراءات الأمنية على غرار المباراة الأولى التي لعبها الفريق في سباهان فبراير الماضي، والتي لم نسجل فيها أي شكوى من النصر بخصوص إجراءات السلامة والأمن قبل وأثناء المباراة وبعدها». وطمأن بن هزام بعثة العميد وجماهيره إلى الإجراءات الأمنية التي سيعتمدها الاتحاد الآسيوي خلال المباراة حتى تقام في أحسن الظروف، مؤكداً وقوف اتحاد الإمارات إلى جانب النصر في مهمته الآسيوية ومتمنياً عودة الفريق ببطاقة التأهل إلى دور الثمانية. وكان النصر خاطب الاتحاد الآسيوي عن طريق اتحاد كرة القدم من أجل تشديد الإجراءات الأمنية في مباراة الإياب.

الأكثر مشاركة