ميرزا على منصة التتويج. من المصدر

ميرزا بطل المرحلة الأولى في طواف تونس

نجح دراج المنتخب الوطني، يوسف ميرزا، في الفوز بأولى مراحل طواف تونس الدولي الذي يقام على مدار أربعة أيام بمشاركة 14 فريقاً من مختلف دول العالم، من بينهم مجموعة كبيرة من نجوم العرب. واحتل يوسف ميرزا صدارة الترتيب في سباق السرعة النهائية، بالرغم من وجوده وسط كوكبة نجوم فريقين من فرنسا وبلجيكا.

يذكر أن منتخب الإمارات يشارك بكامل نجومه في الطواف نوعاً من الإعداد للبطولات المقبلة، وهو خطوة مهمة في إعداد دراج المنتخب يوسف ميرزا، لمشاركته في الأولمبياد المقبل بريو دي جانيرو بالبرازيل أغسطس المقبل، والتي يشارك فيها أول مرة في تاريخ دراجات الإمارات.

وقال يوسف ميرزا، لـ«الإمارات اليوم»: «الفوز بالمرحلة الأولى في طواف تونس الدولي جاء وسط مشاركة قوية من المغرب والجزائر، بالإضافة إلى منتخبين من تونس ومشاركة فريق فرنسي وآخر بلجيكي، وهذا الانجاز يعد رداً على المشككين والمقللين من نتائج منتخب الإمارات على المستوى العربي، والادعاء الدائم بأن الإنجازات التي تحققت بسبب عدم مشاركة منتخبات المغرب والجزائر ومصر».

وأضاف: «واجهت خلال السباق ظروفاً صعبة، ولكنني نجحت في حسم السرعة النهائية لصالح المنتخب لنفوز بأولى المراحل، وسنسعى إلى الفوز بالمراحل المقبلة أيضاً من أجل مواصلة نتائجنا الإيجابية».

ويشارك في الطواف 84 دراجاً من 14 منتخباً وفريقاً، منها منتخبات مصر وتونس والمغرب والجزائر، ونجح يوسف ميرزا في حسم المرحلة الأولى التي امتدت إلى 123 كيلومتراً، في حين حل دراج منتخب المغرب، سعيد بلواش، في المركز الثاني، وعبدالرحمن بوشلاغم من الجزائر في المركز الثالث.

وتعليقاً على السباق، قال مدرب منتخب الإمارات، عبدالله سويدان: «فاز يوسف ميرزا بالسباق، بالرغم من وجود فريقين بلجيكي وفرنسي سيطرا على مقدمة السباق، وكانت هناك مجموعة تضم 18 دراجاً، إلا أن يوسف عرف جيداً كيفية التعامل معهم والوجود في وسط هذه المجموعة، وهو ما ساعده في الوصول إلى خط النهاية».

وأضاف: «خلال السباق كانت هناك رياح جانبية مؤثرة على كل الدراجين، وفي مثل هذه الحالات تنجح فقط الفرق في التعامل مع السباق، وتسعى لخدمة نفسها، إلا أن الدراج الإماراتي المتميز يوسف ميرزا، تعامل جيداً مع هذه الحالة أيضاً، ونجح في تجنب الرياح بالاحتماء في مجموعة المقدمة، حتى نجح في التفوق بالنهاية، والوصول إلى خط النهاية متصدراً للسباق».

وقال عبدالله سويدان: «الفوز أبلغ رد على من ينتقد المنتخبات الوطنية ونجومها، والدراجات الإماراتية قادرة على الاستمرار في النجاح والتميز، خصوصاً في ظل الدعم الذي تقدمه لجنة المنتخبات، وأيضاً اهتمام مجلس الإدارة».

الأكثر مشاركة