المر بن حريز مرشح بقوة للتتويج في البطولة. من المصدر

المر بن حريز يستعد لتحدي مونديال الدراجات المائية

يغادر بطل الإمارات والعالم لسباقات الدراجات المائية، المر بن حريز، والفريق المرافق له، الدولة اليوم متوجهاً إلى إيطاليا للمشاركة في الجولة الأولى من بطولة العالم لسباقات الدراجات المائية للمحترفين واقف، التي تقام في مدينة اوترانتو الإيطالية، في الفترة بين 10 و12 الجاري، بمشاركة أبطال دوليين من مختلف دول العالم.

جدول بطولة العالم

تتألف بطولة العالم من خمس جولات تبدأ جولتها الأولى في إيطاليا، ثم ستقام الجولة الثانية في مدينة دنييا الإسبانية في 23 و25 الجاري، في حين تنتقل البطولة في جولتها الثالثة إلى مدينة شنغهاي الصينية في 22 و24 سبتمبر، والرابعة في مدينة ليزو الصينية ما بين الثالث والتاسع من ديسمبر، أما الجولة الخامسة والأخيرة فتقام بمدينة الشارقة، في الفترة بين 19 و21 ديسمبر.

وقال بن حريز في تصريحات صحافية: «نغادر الإمارات وعيننا على الفوز بكأس هذه البطولة، حيث نسعى لإضافة إنجاز جديد إلى سجل إنجازات الإمارات في الرياضات البحرية، فنحن أبناء بحر ولدينا القدرات التي تؤهلنا للفوز مثلما حدث في العديد من بطولات العالم السابقة».

من جانبه قال مدير فريق دبي للدراجات المائية، حريز المر بن حريز «البطولة تتسم بالمنافسة الشديدة نظراً إلى مشاركة أبطال عالميين من مختلف دول العالم، ونحن مؤهلون للفوز فيها بفضل ثقتنا بقدراتنا والإمكانات التي نمتلكها. لقد قمنا بتدريبات شبه يومية في الفترة الأخيرة على شاطئ جميرا، بحيث أصبحنا على جهوزية تامة للمنافسة على البطولة».

ويعتبر المر بن حريز المتسابق الإماراتي الوحيد المشارك في هذه البطولة ضمن فئة المحترفين واقف، وقد حصل على الميداليتين الذهبية والفضية من قبل منظمة الألعاب الشاطئية الآسيوية الأولمبية في عامي 2010 و 2014.

الأكثر مشاركة