ديفور يلعب لفريق أندرلخت البلجيكي. أرشيفية

الأهلي ينافس ساوثامبتون الإنجليزي في ضم البلجيكـي ديفور

دخل النادي الأهلي في مفاوضات مع نادي أندرلخت البلجيكي، للحصول على خدمات لاعب الوسط الدولي البلجيكي ستيفن ديفور، خلال فترة الانتقالات الجارية، مقابل خمسة ملايين يورو بحسب صحيفة «فوتبول بيلجي» البلجيكية.

وذكرت الصحيفة أن النادي الأهلي تقدم بعرض شفهي وليس رسمياً عن طريق وكيل أعمال ديفور، لنادي أندرلخت، واستطلع رأي النادي البلجيكي في بيع لاعب الوسط الذي يمتد عقده مع النادي لمدة موسمين.

وأضافت: «اللاعب البالغ من العمر 28 عاماً تواصل مع وكيل أعماله بول ستيفاني من أجل تحديد موقفه مع أندرلخت، خلال الأسبوع الجاري».

الأهلي يبدأ غداً معسكر ألمانيا

يختتم «الفرسان» معسكره الإعدادي في مدينة برونكو الإيطالية اليوم، حيث يتوجه إلى ألمانيا في منطقة قريبة من ميونخ غداً، ليبدأ الأهلي المرحلة الثالثة من التحضيرات التي بدأت في دبي وانتقلت إلى إيطاليا، وينتظر أن تتواصل تدريبات الأهلي اليومية في معسكر ألمانيا، الذي يتضمن خوض ثلاث مواجهات ودية، ويعود بعدها الفريق إلى الدولة لمواصلة التدريبات في دبي، قبل أن يقص الأهلي شريط مشاركته في الموسم المقبل، بمواجهة مضيفه النصر في الثاني من سبتمبر المقبل، ضمن الجولة الأولى للمجموعة الثانية من كأس الخليج العربي.

وأشارت إلى أن نادي أندرلخت يرغب في الحصول على سبعة ملايين يورو نظير الاستغناء عن خدمات ديفور، خصوصاً أن النادي البلجيكي كان تعاقد معه في 2014 مقابل خمسة ملايين يورو حصل عليها النادي السابق، بورتو البرتغالي.

وتابعت: «عرض النادي الأهلي لا يعد العرض الوحيد الذي حصل عليه ديفور، إذ إن نادي العربي القطري يرغب أيضاً في التعاقد مع البلجيكي الدولي، لكن المفاوضات لم تصل إلى مراحل متقدمة».

في المقابل، ذكرت صحيفة «ذي صن» الإنجليزية أمس، أن نادي ساوثامبتون الإنجليزي عرض ستة ملايين يورو على نادي أندرلخت لضم البلجيكي ستيفن ديفور.

من جهته، أكد مصدر في النادي الأهلي، أن «الفرسان» لم يحسم الصفقات التي يرغب في إبرامها خلال فترة الانتقالات الجارية، خصوصاً أن سوق الانتقالات مازال مفتوحاً، والنادي يرغب في التريث في اختياراته.

وقال لـ«الإمارات اليوم»: «ليس لدي علم بخصوص اللاعب البلجيكي ستيفن ديفور، إذ إنه دوماً ما يتم عرض العديد من اللاعبين على النادي للتعاقد معه، كما أن الصحف الأجنبية تربط النادي الأهلي ببعض اللاعبين، لرفع أسعارهم، أو جذب الأنظار نحوهم».

وأضاف: «الأهلي في الوقت الحالي يضم أربعة لاعبين أجانب، هم الثنائي البرازيلي رودريغو ليما، وإيفرتون ريبيرو، والكوري الجنوبي كوون كيونغ، والسنغالي موسى سو، كما أن المغربي أسامة السعيدي مازال على ذمة النادي، لذلك ليس من المنطقي التعاقد مع لاعب أجنبي جديد، من دون أن يكون هناك مكان لهذا اللاعب».

وختم بقوله: «كل هذه الأمور بيد الجهاز الفني، الذي يعلم احتياجات الفريق، والأماكن التي تحتاج إلى تدعيم».

يذكر أن وسائل الإعلام التركية كانت ذكرت أكثر من مرة عن رغبة فنربخشة التركي في استعادة خدمات السنغالي موسى سو، لكن ارتفاع قيمة اللاعب الذي انتقل إلى الأهلي الموسم الماضي مقابل 17 مليون يورو، تقف عائقاً أمام عودته إلى الدوري التركي، ما يعزز استمراره مع «الفرسان» حتى الآن، إلا في حالة إعارة اللاعب، ما يتيح الفرصة للتعاقد مع لاعب جديد.

الأكثر مشاركة